شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ملفات ساخنة على طاولتها قمة روسية إفريقية في موسكو غداً، تبدأ غداً الخميس وعلى مدار ثلاثة أيام بالمدينة الروسية سان بطرسبرج، أعمال القمة الروسية الإفريقية الثانية، بحضور قادة ورؤساء حكومات الدول .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملفات ساخنة على طاولتها.

. قمة روسية - إفريقية في موسكو.. غداً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملفات ساخنة على طاولتها.. قمة روسية - إفريقية في...
تبدأ غداً (الخميس) وعلى مدار ثلاثة أيام بالمدينة الروسية سان بطرسبرج، أعمال القمة الروسية - الإفريقية الثانية، بحضور قادة ورؤساء حكومات الدول الإفريقية، والتي يفتتحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتبحث القمة التي تأتي تحت عنوان «روسيا وإفريقيا.. توحيد الجهود من أجل السلام والتقدم والمستقبل» تعزيز التعاون الروسي - الإفريقي الشامل على المدى الطويل، ومناقشة عدد من الملفات والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن ينعقد على هامش القمة المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي - الإفريقي، لمناقشة ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية مهمة، من بينها الدعم العسكري خصوصاً للدول غير المستقرة سياسياً، وتعميق فكرة عدم التدخل في الشأن الداخلي، وتوفير الحبوب الروسية للدول التي تعاني من شح الغذاء، والدخول في استثمارات روسية ضخمة على رأسها الغاز والنفط، واستخراج المعادن من دول القارة السمراء، فضلاً على التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والتعليم، وتحسين مستوى المعيشة لسكان القارة، وزيادة التبادل التجاري في مجالات الطاقة والأمن الغذائي، إلى جانب استخدام الطاقة النووية في أعمال التنمية. وتسيطر الحرب الروسية - الأوكرانية، المستمرة منذ عام ونصف العام على أعمال القمة، وإمكانية حدوث سلام بين الجانبين خلال العام الحالي 2023، كما تناقش القمة استبدال الاعتماد على الدولار في التبادل بين دول القارة وروسيا، وهو بالفعل ما تمت مناقشته مع مصر بالتعامل بالروبل مقابل الجنيه، ومن المتوقع أن تشهد العلاقات المصرية - الروسية تعاوناً أكبر في ظل مرور ٨٠ عاماً على العلاقات بين البلدين أغسطس القادم.

وكانت القمة الروسية - الأفريقية الأولى عقدت عام 2019 في مدينة سوتشى، التي شارك بها العشرات من القادة الأفارقة، وتم خلالها التوقيع على العديد من الاتفاقات بين روسيا والدول الأفريقية المشاركة في القمة، وتعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة تغير المناخ في أفريقيا، ونقل التكنولوجيات المناسبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملفات ساخنة على طاولتها.. قمة روسية - إفريقية في موسكو.. غداً وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة روسیة

إقرأ أيضاً:

3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو

الرؤية- خاص

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إطلاق رحلات جديدة تربط مطار رأس الخيمة الدولي بمطار موسكو دوموديدوفو الدولي.

واعتبارًا من 27 ديسمبر 2024، ستنطلق الخدمة الجديدة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا، مما يعزز الرحلات المباشرة بين المدينتين، وستوفر هذه الرحلات المنتظمة للمسافرين خيارات سفر أكثر مرونة لتخطيط رحلاتهم بغرض العمل أو الترفيه على حد سواء.

وتسهم الرحلات الجديدة في دعم حركة السفر والسياحة بين المدينتين، فضلا عن توفير خدمة أكثر راحة وانتظامًا، مما يتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بتجربة سفر موثوقة.

جدول الرحلات من وإلى موسكو، اعتبارًا من 27 ديسمبر 2024 (المواعيد بالتوقيت المحلي):

اليوم

الطائرة

التوقيت

الوصول

التوقيت

المغادرة

الرحلة

 الأربعاء، الجمعة، الأحد

إيرباص A320

23:05

موسكو

18:20

رأس الخيمة

G9 830

 الأربعاء، الجمعة، الأحد

إيرباص A320

06:25

رأس الخيمة

23:55

موسكو

G9 831

وبهذه المناسبة قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "يسرنا إطلاق رحلاتنا الجديدة إلى موسكو مباشرةً من رأس الخيمة، مما يؤكد التزامنا المستمر بتطوير شبكة وجهاتنا الدولية من الإمارة. وتساهم هذه الخدمة المنتظمة إلى موسكو في دعم الرؤية الاستراتيجية لامارة رأس الخيمة في تنمية قطاع السياحة والسفر، إضافة إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين المدينتين".

وأضاف: "نتطلع قدمًا إلى الترحيب بمسافرينا على متن هذه الخدمة الجديدة، و تقديم خيارات سفر مريحة وبأسعار معقولة لاستكشاف المعالم السياحية الفريدة التي تتمتع بها كلتا المدينتين".

وتوفر شبكة "العربية للطيران" الحالية من رأس الخيمة للمسافرين رحلات مباشرة إلى عدد من المدن الرئيسية بما في ذلك القاهرة وإسلام آباد ولاهور وبيشاور وكاليكوت. وتؤكد الخدمة الجديدة التزام "العربية للطيران" بدعم قطاع الطيران والسياحة في رأس الخيمة، وتعزيز ربط الإمارة بالأسواق الدولية الرئيسية من خلال رحلات منتظمة.

ويمكن للعملاء الآن حجز رحلاتهم المباشرة من رأس الخيمة إلى موسكو عبر زيارة الموقع الإلكتروني لشركة "العربية للطيران" أو التواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر وكلاء السفر.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • علقة ساخنة لطالب ابتدائي من معلم في مدرسة بالبدرشين
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • وباء قاتل يحصد الأرواح في دولة إفريقية.. معدل الوفاة 88%
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية