شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، اسطنبول 26 7 كونا بحث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع نظيره الصيني وانغ يي اليوم الأربعاء علاقات التعاون الثنائية بكافة أبعادها .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره الصيني العلاقات...
اسطنبول - 26 - 7 (كونا) -- بحث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع نظيره الصيني وانغ يي اليوم الأربعاء علاقات التعاون الثنائية بكافة أبعادها والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية قولها إن فيدان عقد مع وانغ يي لقاء ثنائيا وعلى مستوى الوفود في العاصمة التركية (أنقرة).وقالت المصادر إن الجانبين تناولا مسألة الاستفادة بشكل فعال من آليات الحوار والتشاور بين البلدين في مواضيع عدة مثل لجنة التعاون بين حكومتي البلدين والآلية الاستشارية لوزيري الخارجية والمشاورات القنصلية بالاضافة إلى اللجنة الاقتصادية المشتركة.وبحث الوزيران كذلك تكثيف العلاقات التجارية والاقتصادية والتوفيق بين مشروعي (الحزام والطريق) و (الممر الأوسط) بالاضافة إلى التطرق لقضايا الطاقة النووية والزراعة والطيران المدني والسياحة والثقافة.كما تطرق الجانبان إلى الزيادة المتبادلة في الاستثمارات وإلى ما يمكن القيام به لجعل التجارة الثنائية بينهم تركيبة أكثر توازنا واستدامة.وتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة لاسيما التطورات في الشرق الأوسط والوضع الراهن في أوكرانيا والنظام المالي العالمي. (النهاية) ط ا / خ م ج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة

أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي قُتل في بيروت، كان عاملا مهما للمنطقة.

وفي تصربح لقناة TRT News، قال هاكان فيدان، عن زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي قُتل في بيروت بغارة إسرائيلية: “نصر الله كان عاملاً مهماً للمنطقة، لقد كانت خسارة كبيرة لكل من إيران وحزب الله… إلى أين ستذهب إسرائيل بهذا بعد لبنان؟، لدينا بعض التوقعات بشأن هذا الأمر”.

كما ذكر فيدان أن بنيامين نتنياهو لديه رغبة في نشر الحرب إلى المنطقة.

وأضاف فيدان: “النظام الأمريكي في حالة يأس، الصهيونية متجذرة بعمق في السياسة الأمريكية، يتم بناء الوظائف والشبكات من خلال هذا. لقد أصبحوا أعضاء في الكونجرس، وأصبحوا أعضاء في مجلس الشيوخ، بعض الأميركيين غير مرتاحين لهذا الوضع، ومن المثير للقلق أن كل قوة الولايات المتحدة تحت تصرف إسرائيل، عندما ننظر إلى استراتيجيات نتنياهو، فإنه يجر بلاده وحلفائه إلى نار كبيرة”.

وتابع فيدان: “لقد عقدنا العديد من الاجتماعات على العديد من المنصات المختلفة، وكانت الاجتماعات التي عقدت تحت مظلة الأمم المتحدة فعالة للغاية، وشددنا على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وتم منع التصويت بسبب إصرار الولايات المتحدة، هدفنا الأول هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ومن المعروف للجميع أنه لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط”.

وأدان الرئيس رجب طيب أردوغان الهجمات الإسرائيلية على لبنان، لكنه لم يذكر اسم حسن نصر الله وحزب الله في بيانه، وقال عبر منصة X: “إن لبنان والشعب اللبناني هما الهدف الجديد لسياسة الإبادة الجماعية والاحتلال والغزو التي تنتهجها إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ونتيجة للهجمات الوحشية التي شنتها إسرائيل، قُتل العديد من اللبنانيين، بما في ذلك الأطفال، في الأسبوع الماضي، ولا يمكن لأي ذي ضمير أن يقبل أو يبرر أو يبرر مثل هذه المجزرة”.

وقال أردوغان: “ندعو جميع الهياكل ومنظمات حقوق الإنسان التي واجبها ضمان السلام والاستقرار والأمن العالميين، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات سريعة، ونعتقد أنه يتعين على العالم الإسلامي أن يتخذ موقفا أكثر تصميما ضد هذه الهجمات، في تركيا، سنواصل الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والحكومة في هذه الأيام الصعبة. مرة أخرى، ندين الهجمات الإسرائيلية اللاإنسانية على لبنان. رحم الله جميع إخوتنا اللبنانيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

Tags: إسرائيل وحزب اللهاغتيال حسن نصر اللهتركياحزب اللهحسن نصر اللهلبنانهاكان فيدانهاكان فيدان في لبنان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية