كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2030 التي ستدور في المغرب والبرتغال وإسبانيا، خلال حفل دار في البرتغال، وحضره رؤساء الاتحادات الثلاثة للدول المنظمة عن شعار البطولة التي ستدور لأول مرة بتنظيم مشترك بين قارتين مختلفتين وهما القارة الأوروبية والقارة الأفريقية.

وأوضح أنطونيو لارانغو، منسق الملف المشترك بين أوروبا وأفريقيا لكأس العالم 2030، الثلاثاء، خلال هذا الحفل الذي نقله الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على قناته في موقع “يوتيوب” أن الشعار يجمع بعض العناصر المشتركة بين الدول الثلاث، وهي الشمس والبحر اللذان ارتبطا بالذكرى الثلاثين للبطولة، وكذلك بلعبة كرة القدم.

وأثار شعار كأس العالم 2030 الجدل منذ أشهر قليلة، بعد أن وقع تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال شهر ديسمبر الماضي، لتتأكد من بعد ذلك صحة هذه التسريبات للشعار الذي يعبر عن رغبة المغرب وإسبانيا والبرتغال في بناء جسور التواصل والتسامح بين مختلف الثقافات والشعوب.

ويعتبر الكشف عن الشعار قبل 6 سنوات كاملة من تنظيم البطولة، أمراً غير معتاد، على اعتبار أن الجماهير تعودت الكشف عن مثل هذه الشعارات قبل 3 سنوات فقط من موعد البطولة، وهو ما حدث قبل كأس العالم بقطر 2022، أو مونديال الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، الذي سيقام في 2026.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً

زنقة 20 | الرباط

كشف تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية اليوم الخميس ، أن إسبانيا اختارت 11 ملعباً لاستضافة كأس العالم 2030 مع المغرب و البرتغال.

ووفق تقرير “ماركا” ، فإن الملاعب الـ11 التي حسم فيها بشكل شبه نهائي لم تنل بعد موافقة الفيفا الذي سيتوصل بجميع الوثائق المتعلقة بالملف الاسباني و باقي الدول المشاركة في التنظيم قبل 31 يوليوز المقبل.

وبحسب “ماركا”، فإن الإتحاد الإسباني استبعد ملعبين من القائمة الاولية التي كانت تضم 15 ملعبا ، و يتعلق الأم بملعبي مورسيا وخيخون ، نظرا لكونهما لم يمتثلا لمتطلبات الفيفا، فيما لازال الحسم لم يتم في ملعبي “ميستايا” في فالنسيا و “بلايدوس” في مدينة فيغو.

و كشفت الصحيفة أن مدينة أكادير ستحتضن اجتماعا حاسما في السابع عشر من الشهر المقبل للإعلان رسمياً عن الملاعب العشرين التي سحتضن البطولة، 11 ملعبا في إسبانيا، 6 في المغرب ،و ثلاثة في البرتغال.

و ذكر التقرير أن ملاعب إسبانيا المرشحة هي كامب نو، ملعب إسبانيول، سان ماميس، ريال أرينا، سانتياغو برنابيو، لا كارتوخا ، متروبوليتانو، لا روماريدا، لا روزاليدا، غران كناريا وريازور.

و نقل تقرير “ماركا”، أنه بمجرد الإعلان النهائي عن الملاعب المرشحة لاستضافة المونديال ، ستقوم الفيفا بدراسة المشروع المشترك ، وسيتقرر بعد ذلك ما إذا كانت جميع الملاعب التي قدمتها إسبانيا والمغرب والبرتغال تستوفي شروط استضافة البطولة العالمية.

وبعد ذلك ستصادق الفيفا على الملف المشترك في مؤتمر استثنائي سيعقد في ديسمبر، والميزة عكس المناسبات السابقة أنه لا يوجد ملف منافس ما يعني أن مؤتمر الفيفا سينعقد فقط للمصادقة على ملف اسبانيا المغرب البرتغال.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030