لجريدة عمان:
2024-07-01@19:45:18 GMT

صراع الوسط بين صلاح اليحيائي وفيصل حليم

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

صراع الوسط بين صلاح اليحيائي وفيصل حليم

ستكون مواجهة الغد هو تحدٍ خاص في وسط الملعب بين لاعب منتخبنا الوطني صلاح اليحيائي ولاعب وسط منتخب ماليزيا فيصل حليم، اليحيائي الذي يعد أفضل لاعبي الأحمر بآخر السنوات يحتفظ برقم مميز في أمم آسيا الأخيرة، حيث أكمل مراوغات أكثر من أي لاعب آخر خلال مباريات دور المجموعات، بعدما قام بمحاولة 29 مراوغة، وأكمل 18 منها، بمعدل نجاح 62%.

وهو يعد مفتاح الأهداف العمانية في المباريات الماضية، اليحيائي صاحب الـ25 عاما تم استدعاؤه لأول مرة مع المنتخب في عهد الإسباني لوبيز كارو في 2016 في ربيعه الثامن عشر، وخاض حتى الآن مع المنتخب 51 مباراة وسجل 9 أهداف آخرها من جزائية في شباك السعودية في بطولة أمم آسيا الأخيرة وغيابه عن مواجهتي الجولتين الماضيتين في التصفيات المشتركة أثر كثيرا في خيارات المنتخب الهجومية.

بينما على الجانب الآخر، فيصل حليم صاحب الـ26 عاما يعد من أمهر اللاعبين في المنتخب الماليزي وأكثرهم تهديفا في المباريات الماضية ويجيد اللعب في الأجنحة والوسط الهجومي، حليم يلعب لنادي سيلانجور في الدوري المحلي والذي جاء وصيفا للبطل جوهر دار التعظيم الموسم الماضي، لعب حليم لأول مرة مع المنتخب في 2019 وأكمل 30 مباراة دولية وسجل 15 هدفا وهو معدل عالٍ لهذا يعد من أهم المفاتيح في فريق كيم بان جون، يتميز حليم بتقليده احتفالية البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد كل هدف يسجله حيث أبهر الكوريين في أمم آسيا الماضية بتسجيله هدفا رائعا باغت به 3 مدافعين وحارس المرمى في ختام دور المجموعات في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، كما سجل هدف الفوز في شباك قرغيزستان عند الدقيقة 93 في المباراة التي انتهت 4-3 لماليزيا بعد أن كانت متأخرة 3-1 في الجولة الأولى لهذه التصفيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عاما 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو المقبل في الطائف، بواجه المنتخب السعودي تحت 19 عامًا اليوم نظيره العماني.
وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.
وقد أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، وطبقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها العمل على الكرات الثابتة.
يذكر أن المنتخب السعودي تحت 19 عامًا يأتي ضمن المجموعة الأولى من بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، وإلى جواره منتخبات عمان، والكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”