لجريدة عمان:
2024-07-03@18:23:34 GMT

بروفيسور جامعي يقود مواجهة الغد

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

بروفيسور جامعي يقود مواجهة الغد

سيدير المواجهة طاقم صيني بقيادة الدولي فو مينج ويساعده كاو يي وما جي والحكم الرابع جين جينجيون، ويراقب الحكام الهندي باسكار شوثامان. وفو مينج من مواليد 5 يناير عام 1983 في مقاطعة جيانغسو، تخرج عام 2005 من جامعة نانجينع بتخصص تربية بدنية، وبدأ العمل مدرسا في العام ذاته في كلية جينتشنغ بجامعة نانجينغ للملاحة الجوية، وفي عام 2016 أصبح أستاذا جامعيا "بروفيسور" بعد نيله متطلبات العمل لينتقل للعاصمة بكين وتحديدا معهد العاصمة للتربية البدنية.

وأدار فو مينج من قبل 10 مباريات من تصفيات كأس العالم منها بالتساوي 5 مباريات في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 و5 في تصفيات مونديال قطر 2022، منها مواجهة منتخبنا الوطني وقطر في الدوحة أكتوبر 2019 باستاد الجنوب بتصفيات 2022 وانتهت بفوز المنتخب القطري بهدفين لهدف وسجل للأحمر حينها المنذر العلوي، كما أدار زدار في بطولة أمم آسيا الأخيرة بداية هذا العام مواجهة أوزبكستان والهند بدور المجموعات، ولقاء الأردن وطاجيكستان في ربع النهائي كما حضر في النهائي كحكم لتقنية الفيديو بعد أن أدار مواطنه ما نينج المواجهة بين قطر والأردن استاد لوسيل.

وأثار مار نينج غضب البرتغال كريستيانو رونالدو في مواجهة النصر وشباب الأهلي الإماراتي أغسطس 2023 حينما رفض منحه 3 ركلات جزاء في المباراة أصر عليها رونالدو، في المباراة التي احتضنها استاد الأول بارك في الرياض بتصفيات التأهل لدوري أبطال آسيا 2023-2024.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تيري يقود ردود أفعال غاضبة بسبب تعليق "بي بي سي" الساخر على إهدار رونالدو


أثار جون تيري لاعب منتخب إنجلترا السابق ردود فعل غاضبة بعد أن وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ركلة الجزاء التي أهدرها كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال أمام سلوفينيا أمس ب "ميستيانو بينالدو" أثناء تحليلها لفوز المنتخب البرتغالي على نظيره السلوفيني بركلات الترجيح في دور ال16 ببطولة أمم أوروبا.


وبكى رونالدو خلال المباراة بعد أن أهدر ركلة جزاء  في الوقت الأصلي من اللقاء، ومسح قائد منتخب البرتغال، وعوض ذلك بركلة جزاء سددها بنجاح في ركلات الترجيح التي تلت المباراة حيث تصدى حارس مرمى البرتغال ديوجو كوستا ليحجز منتخب بلاده بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ومواجهة فرنسا.

رونالدو: لهذا السبب بكيت بعد التأهل إلى ربع نهائي يورو.. رابيو: نحن جيدون وأقوياء جدًا


لكن بعض المشاهدين أبدوا غضبهم من التعليق الذي أذاعته ال "بي بي سي" حيث أنه رافق إعادة عرض التسجيل في الإستوديو لخطأ رونالدو، وإعتبروه إهانة وعدم إحترام.
وكتب لاعب تشيلسي السابق جون تيري حيث أنه أضاع ركلة جزاء في ركلات الترجيح بنهائي كأس أمم أوروبا 2008 على صفحته في إنستجرام: "بي بي سي هذا أمر مخز".
وتكررت صدمة تيري عبر مواقع التواصل الإجتماعي،  حيث كتب أحد المستخدمين: "يجب أن تشعر بالحرج وضع بي بي سي ل "ميستيانو بينالدو" كصورة على قلمه هو عمل شرير".
وكتب آخر: "ميستيانو بينالدو يكره هيئة الإذاعة البريطانية بشكل كبير"، فيما جاء منشور على إحدى مواقع التواصل الإجتماعي جاء فيه: "يحتاج شخص ما في هيئة الإذاعة البريطانية إلى زيادة في الراتب".
ويواجه منتخب البرتغال منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا، حيث نجح المنتخب الفرنسي في تخطي مباراته الصعبة أمام نظيره البلجيكي بالفوز (1-0) في دور ال16.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • تيري يقود ردود أفعال غاضبة بسبب تعليق "بي بي سي" الساخر على إهدار رونالدو
  • رونالدو أضاع ركلة جزاء والحارس يقود البرتغال للفوز والتأهل لربع نهائي يورو 2024”
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا
  • يورو 2024.. رونالدو يقود البرتغال لمواجهة سلوفينيا
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»