شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دبي تشهد إنجاز 9 مشاريع عقاريّة بقيمة 4.06 مليارات درهم في 2023، ت + ت الحجم الطبيعي وأظهرت البيانات أنّ عدد الوحدات العقاريّة المسجّلة خلال ذات الفترة وصلت إلى 42,583 وحدة عقاريّة، فيما بلغ عدد .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دبي تشهد إنجاز 9 مشاريع عقاريّة بقيمة 4.

06 مليارات درهم في 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دبي تشهد إنجاز 9 مشاريع عقاريّة بقيمة 4.06 مليارات...

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأظهرت البيانات أنّ عدد الوحدات العقاريّة المسجّلة خلال ذات الفترة وصلت إلى 42,583 وحدة عقاريّة، فيما بلغ عدد الوحدات المباعة 47,187 وحدة بقيمة إجمالية وصلت إلى 96 مليار درهم، في حين وصل عدد الفلل المباعة إلى 5,546 فيلا بقيمة 15 مليار درهم.

وتشكّل البيانات المذكورة مؤشراً كبيراً على الثقة التي يحظى بها القطاع العقاري في دبي بين أوساط المستثمرين المحليين والعالميين على حدّ سواء. وتُظهر البيانات أنّ عدد المطوّرين العقاريين المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة وصل إلى 174 مطوّراً عقاريّاً.

واستدامته بفضل الخدمات السلسة والاستباقيّة، والبنية التحتية المتطوّرة والداعمة.

الرخص العقاريّة

وحقّقت الرخص العقارية نمواً بنسبة تصل إلى 55% مقارنة بالنصف الأول من 2022، مدفوعة بالأداء المتميّز الذي حققه القطاع العقاري في الإمارة على صعيد التصرفات العقاريّة والاستثمارات واستقطاب شركات التطوير العقارية والوسطاء.

أعلى المناطق من حيث التصرفات العقارية

وفي أعقاب تسجيل القطاع العقاري في إمارة دبي لـ 76,119 تصرفاً عقارياً بقيمة 283 مليار درهم خلال النصف الأول 2023؛ فقد تصدّرت منطقة البرشاء جنوب الرابعة قائمة أعلى 10 مناطق من حيث عدد التصرفات العقاريّة، وبواقع 7,228 تصرفاً، تلتها في المراتب الـ 9 الأخرى كلاً من: مرسى دبي (6,618)، الخليج التجاري (4,792)، وادي الصفا 5 (4,140)، برج خليفة (3,526)، الثنية الخامسة (3,417)، الخيران الاولى (3,333)، حدائق محمد بن راشد (3,207)، المركاض (3,091)، والحبية الخامسة (2,288).

الرهون العقاريّة

جاءت منطقة مرسى دبي في المرتبة الأولى ضمن أعلى 10 مناطق من حيث عدد الرهونات العقاريّة، بواقع (760 رهناً)، تلتها مناطق البرشاء جنوب الرابعة (538 رهناً)، الثنية الخامسة (536 رهناً)، برج خليفة (520 رهناً)، العوير الاولى (496 رهناً)، جبل علي الأولى (473 رهناً)، حدائق الشيخ محمد بن راشد (453 رهناً)، ووادي الصفا 5 (409 رهون عقارية)، الخليج التجاري (400 رهن)، ونخلة جميرا (347 رهناً)

في حين جاءت منطقة وادي الصفا 3 في صدارة الأعلى من حيث قيمة الرهون بـ (14.25 مليار درهم)، تلتها: جبل علي الصناعية الأولى (13.91 مليار درهم)، جبل علي الأولى (6.15مليار درهم)، نخلة جميرا (4

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دبي تشهد إنجاز 9 مشاريع عقاريّة بقيمة 4.06 مليارات درهم في 2023 وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار درهم العقاری ة من حیث

إقرأ أيضاً:

تركيا تعيد للسعودية وديعة بقيمة 5 مليارات دولار 

أعاد البنك المركزي التركي وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى المملكة العربية السعودية، وفقا لما أوردته صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن البنك المركزي التركي أكد، الأربعاء، إن الاتفاقية التي أبرمتها تركيا مع الصندوق السعودي للتنمية في مارس 2023 لإيداع 5 مليارات دولار، جرى إنهاؤها بالاتفاق المتبادل.

وأضافت الصحيفة أن تحرك تركيا لإلغاء الاتفاقية هو أحدث علامة على تحول الرئيس التركي رجب طيب إردوغان نحو سياسات أكثر تقليدية بعد إعادة انتخابه في مايو 2023، من خلال التركيز على استقرار اقتصاد البلاد.

وقالت الصحيفة إن إردوغان أبلغ أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان، الأربعاء، إن تركيا تسير على الطريق الصحيح وتتحرك نحو أهدافها بخطوات أكيدة"، في إشارة إلى القرار الأخير الذي اتخذته وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية بزيادة التصنيف الائتماني لتركيا.

ودفع إصرار إردوغان على إبقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة للغاية على الرغم من التضخم خلال الأشهر الماضي، الأتراك إلى الاندفاع نحو شراء الدولار. 

كما أدت أسعار الفائدة المنخفضة، إلى جانب المصروفات الضخمة التي سبقت الانتخابات، إلى إشعال الطلب على السلع المستوردة، مما أدى إلى اتساع حاد في العجز.

وأدى ذلك إلى تآكل احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية بشدة، وفقا للصحيف التي أشارت إلى أن المستثمرين المحليين والأجانب اعتبروا نقطة ضعف اقتصادية كبيرة. 

وجاءت خطوة السعودية إيداع مبلغ 5 مليارات دولار بمثابة إظهار للثقة في أن أنقرة ستغير اقتصادها في نهاية المطاف.

وأدت سلسلة إجراءات، ومن بينها زيادة أسعار الفائدة التي بدأت في يونيو 2023، إلى رفع عوائد الأتراك من الاحتفاظ بالليرة، وهو ما جعل الكثيرين منهم يستبدلون مدخراتهم من العملة الأجنبية بالعملة المحلية.

وفي الوقت نفسه، ساعد التدفق القوي للدولار واليورو من السياح الدوليين واعتدال طلب المستهلكين على السلع المستوردة في تقليل عجز الحساب الجاري في تركيا، مما خفف الضغط على احتياطيات البنك المركزي. 

كما اتجه المستثمرون الأجانب نحو الأسواق التركية، حيث ضخوا حوالي 12.5 مليار دولار في ديون الحكومة المحلية منذ يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • تركيا تعيد للسعودية وديعة بقيمة 5 مليارات دولار 
  • المركزي التركي يرد وديعة سعودية بـ5 مليارات دولار
  • ‏3 مليارات درهم صافي أرباح «أبوظبي الإسلامي»
  • مشاريع هايد بارك
  • المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية
  • %5 نمو الاقتصاد غير النفطي في الإمارات 2024
  • النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان
  • إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان
  • النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان
  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية