ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، أن شحنة مساعدات بريطانية بأكثر من ألفى طن دخلت قطاع غزة عبر الأردن لإطعام 275 ألف شخص.

وأوضحت الوزارة أن شحنة مساعدات تقدمها المملكة المتحدة لغزة قد عبرت الحدود وتقوم الأمم المتحدة بتوزيعها على الأسر المحتاجة، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وتضاف شحنة المساعدات الأخيرة إلى 150 طنا من مواد الإغاثة الممولة من المملكة المتحدة بما في ذلك البطانيات والخيام، والتي وصلت يوم الأربعاء الماضي، وستقوم منظمة اليونسيف بتوزيعها.

كما وصل مستشفى ميداني بريطاني كامل تديره منظمة UK-Med إلى غزة وهو الآن جاهز للعمل ويقدم الرعاية المنقذة للحياة.

وأكدت الوزارة أن المملكة المتحدة ملتزمة بضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، إذ لا يزال الفلسطينيون يواجهون أزمة إنسانية مدمرة ومتنامية في غزة.

وبحسب الوزارة، كان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون واضحا بشأن ضرورة قيام إسرائيل بزيادة القدرة على توزيع المساعدات بشكل آمن داخل غزة، ويشمل ذلك فتح معبر بري في الشمال وإصدار المزيد من التأشيرات لموظفي الأمم المتحدة القادرين على إيصال المساعدات عند وصولها إلى غزة.

الخارجية البريطانية تنصح رعاياها بعدم السفر لإسرائيل وقطاع غزة

الخارجية البريطانية تحذر من وصف الصين بـ «الدولة المعادية»

الخارجية البريطانية تجدد دعوتها لمواطنيها بمغادرة أوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الخارجیة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل

قالت هيئة البث الإسرائيلية يوم الاثنين إن قوة من الشرطة والجيش أحبطت محاولة لتهريب 75 مسدسا وقطعة سلاح من الأردن إلى إسرائيل.

 

وفي التفاصيل، ذكرت الهيئة أن وحدة الرصد لاحظت 3 مشبوهين يجتازون السياج الأمني في منطقة الأغوار وعثر بحوزتهم على وسائل قتالية.

 

وأفادت بأنه تم استدعاء قوات الأمن التي عثرت على الوسائل القتالية داخل ثلاث حقائب دون إلقاء القبض على المشتبه فيهم.

 

وجاء في بيان صادر عن الشرطة: "رصدت المراقبات من وحدة 636 الليلة الماضية (فجر الاثنين) ثلاثة مشتبه بهم عبروا السياج في منطقة لواء الأغوار والوديان وبعد عمليات تفتيش في المنطقة، عثر مقاتلو وحدة "متيلان" من حرس الحدود وقوات الجيش من "الكتيبة 47" على ثلاث حقائب تحتوي على أكثر من 75 مسدسا وعشرات قطع الأسلحة".

 

وأضاف البيان: "تواصل قوات الأمن عمليات التفتيش الواسعة للبحث عن المشتبه بهم".

 

وأشارت "الشرطة إلى أنه تم نقل الأسلحة لمواصلة التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة (يلاپ) يهودا في منطقة شاي".

 

سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ  مقراً لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "أميتاي" العسكرية

 

 أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها قصفت مقراً لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "أميتاي" العسكرية بصواريخ من طراز (107).

 

وفي بيان رسمي، قالت سرايا القدس: "في إطار الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، تمكنت وحداتنا الصاروخية من استهداف مقر قيادة جيش الاحتلال في قاعدة 'أميتاي' العسكرية بصواريخ (107)."

 

وأكد البيان أن العملية جاءت كرد فعل مباشر على التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد المدنيين في قطاع غزة، مشدداً على أن سرايا القدس ستواصل عملياتها ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية حتى يتم وقف العدوان.

 

وأفادت سرايا القدس بأن الهجوم أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة في القاعدة، فيما لم ترد تقارير فورية عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وتأتي هذه العملية في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي، حيث يشهد قطاع غزة تصعيداً عسكرياً مستمراً. ودعت سرايا القدس المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين الفلسطينيين.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الحادثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر