لجريدة عمان:
2024-07-05@05:10:46 GMT

التشيكي شيلافي.. الاسم رقم 16 في التصفيات

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

التشيكي شيلافي.. الاسم رقم 16 في التصفيات

أشرف على منتخبنا الوطني 15 مدربا في 90 مباراة سابقة منهم 3 مدربين وطنيين عملوا بشكل مؤقت وهم عبدالرحيم الحجري ورشيد جابر وحمد العزاني، ليكون التشيكي ياروسلاف شيلافي هو المدرب السادس عشر في التصفيات، الفرنسي بول لوجوين ظهر مع المنتخب في 25 ٪ من مجمل المباريات، حيث قاد الأحمر في 22 مباراة خلال تصفيات مونديال 2014 و2018 ثم يأتي في المرتبة الثانية المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش والذي أشرف على المنتخب في 15 مباراة بتصفيات مونديال 2022، ثم التشيكي ميلان ماتشالا لعب المنتخب تحت قيادته 12 مباراة في 2002 و2006، ثم الألماني كارل هاينر هيدرجرت حيث قاد المنتخب 6 مباريات في تصفيات مونديال 1990 والهولندي إيروين كومان أشرف على قيادة المنتخب في التصفيات الماضية 5 مباريات، وهي مناصفة مع رقم رشيد جابر في التصفيات النهائية لمونديال 2002.

بينما يملك كل من الإيراني حشمت مهاجراني والوطني عبدالرحيم الحجري والراحل محمود الجوهري واليوغسلافي رادي والألماني بيرند شتانغه والأورغواياني سيزار ريباس والوطني حمد العزاني 3 مباريات ومباراتين للمدربين الأرجنتيني جابرييل كالديرون والإسباني لوبيز كارو.

في الجانب الآخر، ستكون مواجهة الليلة هي رقم 27 للمدرب الكوري الجنوبي بان جون في تاريخه كمدرب في مباراة قارية رسمية والعاشرة مع إحدى المنتخبات العربية، حيث سبق له وأن قاد منتخب هونغ كونج خلال فترتين الأولى 2009-2010 والثانية 2023-2017 لعب من خلالها 18 مباراة قارية منها 6 مباريات عربية، كما لعب 8 مباريات قارية رسمية كمدرب لماليزيا منذ عام 2022 منها ثلاث مواجهات مع العرب، بينما في المجمل العام قد قاد التشيكي ياروسلاف شيلافي منتخب بلده في 44 مباراة قارية سابقة في تصفيات وكأس أمم أوروبا وتصفيات كأس العالم ودوري الأمم الأوربية خلال الفترة 2018 -2023، حقق من خلالها 22 انتصارا وتعادل في 5 مباريات وخسر في 17 مناسبة كان الأقسى أمام إنجلترا في تصفيات يورو 2020 بخماسية نظيفة، ثم الخسارة برباعية من البرتغال في دوري الأمم سبتمبر 2022.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی التصفیات

إقرأ أيضاً:

21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكره الجديد استعداداً للمرحلة المقبلة من تصفيات آسيا، حيث يلعب منتخبنا ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جانب البحرين وسوريا ولبنان.
وتنقسم مرحلة الإعداد الحالية إلى 3 مراحل، الأولى معسكر مفتوح بتدريبات في نادي النصر حتى السبت المقبل، على أن ينتقل إلى معسكر مغلق في خورفكان من السابع حتى العاشرة من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة المشاركة في بطولة وليام جونز في الصين تايبيه بالسفر يوم 11 يوليو الجاري وخوض 3 مباريات قوية خلال الفترة من 13 حتى 21 من نفس الشهر.
وعبر راشد عبدالله مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً على رغبة اللاعبين والجهازين الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي في تحقيق الأفضل خلال التصفيات المتبقية، حيث هناك محطات مهمة للغاية في مشوار التصفيات.
وقال راشد عبدالله: وقع الاختيار على 21 لاعباً من مختلف الأندية، وخلال الفترات المقبلة سيتم الاختيار من بين هذا العدد لتمثيل المنتخب في التصفيات القارية. اللاعبون هم: قيس عمر، حامد عبداللطيف، أحمد عبداللطيف (شباب الأهلي)، راشد أيمن، عبدالعزيز خليفة، محمد محمود، عبدالله محمد (الوصل)، حسن عبدالله، مامادو ندياي، حمد محمد، سعيد محمد، فيصل محمد، حسن إبراهيم (النصر)، راشد سالم (البطائح)، راشد ناصر، جاسم محمد، عمر خالد، محمود وسيم، ومحمد محمود، هزاع عمر، حمد ثاني(الشارقة).
وأضاف: «عناصر المنتخب الحالية تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، والفرصة متاحة أمام الجميع لإثبات الكفاءة وتمثيل الوطن بشكل مثالي في الفترة المقبلة».
وقد بدأت المرحلة الأولى من الإعداد بمعسكر مفتوح في دبي على صالة نادي النصر، وفيها تحدث د. منير بن الحبيب مع اللاعبين عن أهمية الفترة المقبلة، وأن يتم التركيز حتى موعد المشاركة في بطولة وليام جونز على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب النواحي الفنية حتى يدخل منتخبنا التصفيات الآسيوية بحالة جيدة، وهناك حالة تركيز شديدة بين عناصر المنتخب لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة «الأبيض» القارية.
كان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مصر في مواجهة الرأس الاخضر في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات