البوابة:
2024-09-28@09:25:22 GMT

كوشنير صهر ترامب يقترح نقل سكان رفح إلى مصر

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

كوشنير صهر ترامب يقترح نقل سكان رفح إلى مصر

أثارت تصريحات جاريد كوشنير، الصهر السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، حول مستقبل الفلسطينيين في قطاع غزة، وفكرة إمكانية ترحيلهم من قبل "إسرائيل"، موجة من الجدل والاستنكار.

اقرأ ايضاًالولايات المتحدة تقترح بدائل لاقتحام رفح

في مقابلة أجراها في جامعة هارفرد قبل أيام، قدم كوشنير، الذي يعمل رجل أعمال ومتزوج من إيفانكا ابنة ترامب، اقتراحا بإدخال سكان رفح إلى مصر بالتعاون مع المسؤولين المصريين.

واقترح كوشنير، في حال كان مسؤولا إسرائيليا، نقل سكان مدينة رفح الجنوبية إلى داخل مصر بعد مفاوضات دبلوماسية مع المسؤولين، أو تجريف منطقة في النقب لاستيعابهم هناك مؤقتا خلال العمليات العسكرية في القطاع.

فتح النقب

وأكد على أهمية فتح النقب وإنشاء منطقة آمنة لنقل المدنيين الفلسطينيين، مشيرا إلى الوعود المتكررة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن غزو رفح من قبل القوات الإسرائيلية.

تلك التصريحات أثارت موجة من الانتقادات والرفض على الصعيدين المحلي والدولي، حيث يعتبر ترحيل الفلسطينيين من أراضيهم خرقا للقانون الدولي وحقوق الإنسان الأساسية

دولة فلسطينية

وفي رد كوشنير على سؤال حول ضرورة وجود دولة فلسطينية مستقلة، وصف صهر ترامب الفكرة بأنها "سيئة للغاية" و"تشجع الإرهاب"، وفقا لصحيفة "الغارديان" 

For those dishonestly using selected parts of my remarks from 1 month ago at Harvards @Kennedy_School to sensationalize, here they are in full….

I expressed my dismay that the Palestinian people have watched their leaders squander decades of Western aid on tunnels and weapons… https://t.co/Job4eKaaOn

— Jared Kushner (@jaredkushner) March 19, 2024

وفي محاولة لتوضيح موقفه، نشر كوشنير المقابلة الكاملة على حسابه في منصة "إكس"، مؤكدا  استياءه من إهدار قادة الفلسطينيين للمساعدات الدولية على أنفاق الهجوم والأسلحة بدلا من تحسين حياة الناس.

وأكد كوشنير على أن حياة الفلسطينيين لن تتحسن إلا بمحاسبة قادتهم من قبل المجتمع الدولي.

يشار إلى أن صحراء النقب تمتد في المناطق الجنوبية للأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعد موضع جدل حول مصير الفلسطينيين، حيث رفضت مصر وغيرها من الدول العربية مرارا وتكرارا فكرة نقل الفلسطينيين إلى تلك المنطقة، سواء إلى سيناء أو النقب أو غيرهما.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطلب من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ بعد تقييم أمني، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • سكان محليون: قصف جوي يستهدف مدينة صعدة #وكالة_خبر
  • هل المشي السريع يؤثر على الركبتين؟.. يقترح الخبراء كيفية المشي بشكل صحيح
  • إسرائيل تطلب من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ
  • بيان دولي يقترح هدنة في لبنان وإسرائيل تواصل غاراتها
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • السوداني يقترح على اردوغان استنساخ التجربة الإيرانية بتأمين الحدود ويحذر من حرب شاملة
  • سامارانش يقترح إقامة الأولمبياد شتاء لتستضيفه بلدان المناطق الحارة
  • بوتين يقترح مراجعة قواعد استخدام السلاح النووي
  • الخارجية الأمريكية: العنف في الضفة الغربية غير مقبول ونرفضه ضد الفلسطينيين الأبرياء
  • إسرائيل تعيد العشرات من جثث الشهداء الفلسطينيين إلى غزة