آخر تحديث: 20 مارس 2024 - 11:23 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا كل من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، مساء أمس الثلاثاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني للعدول عن قراره بشأن مقاطعة انتخابات اقليم كردستان وفق توجيهات إيران .وذكر الحكيم في بيان، انه “التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وبحث معه تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات القادمة بما يضمن المعالجة وفق توجيهات اسماعيل قاآني”.

واضاف “أكدنا ضرورة الحفاظ على الاستقرار وتحويله إلى استقرار دائم، فيما جددنا الدعوة لأداء مختلف عن السابق فيما يتعلق بمجالس المحافظات، وشددنا على ضرورة تنفيذ المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تغير واقع المحافظات”.وتابع “كما أكدنا أهمية حسم الاختيار بأسرع وقت، وبيّنا أن تقسيم الرئاسات الثلاث جاء لتطمين المكونات ومنحها استحقاقاتها”.واكمل “جددنا دعوة الحزب الديمقراطي الكردستاني للعدول عن قرار عدم المشاركة في انتخابات الإقليم، وأكدنا أن المسار الديمقراطي في البلاد والإقليم بحاجة للجميع “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أصدر مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، اليوم الاثنين، توجيهات لإدارة ميناء ام قصر.

وقال الفرطوسي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز": "أجرينا اليوم برفقة قيادة القوات البحرية والمدونة الدولية جولة ميدانية في ميناء أم قصر".

واضاف انه "تم الاطلاع على الاجراءات الامنية المتبعة في شحن وتفريغ البضائع"، موجهاً "بالتأكيد على تشديد الاجراءات تحسبا لاي طارئ".

وتابع "اطلعنا على حركة دخول وخروج الشاحنات إلى ساحات الميناء وحركة نقل البضائع وعدد من المشاريع التطويرية".

الجدير بالذكر أن العراق وعبر الشركة العامة لموانئ العراق  يمتلك (5) موانئ، أحدها تخصصي في المشتقات النفطية، كما أن هناك ميناء آخر قيد الإنشاء (ميناء الفاو الكبير) والذي من المتوقع يكون واحداً من أكبر عشر موانئ في العالم، حيث يشهد نسب إنجاز متقدمة، كما أن حركة البضائع ومناولة الحاويات قد شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأربع سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • العراق ومصر يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان
  • السوداني والسيسي يؤكدان ضرورة وضع حدٍّ للإجرام الصهيوني
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي
  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  • السوداني والطباطبائي يؤكدان على الاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”
  • ائتلاف المالكي:سنقاتل إسرائيل حتى الموت