السديس.. احتل الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل منذ ليلة أمس عقب كشفه عن روتينه اليومي خلال شهر رمضان الكريم.

وبحث عن السديس الملايين خلال الساعات الأخيرة لمعرفة كيف يقضي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي يومه الرمضاني وما هو برنامجه خلال اليوم، خاصة بعد تأكيده على أن جميع أئمة الحرم لديهم برامج صحية وغذائية محددة لتناسب طبيعة عملهم.

ووفق لوسائل الإعلام السعودية نستعرض أبرز تصريحات الشيخ السديس حول يومه خلال شهر الصيام..

أنا شخصياً أمشي ما لا يقل عن 2 كيلو باليوم تهيئة للنفس والتلاوة.أكاد أكون مرابطاً في الحرمين في شهر رمضان ويكون كل وقتي في الحرم لمتابعة عملي وكي أكون قريباً من الأئمة والمؤذنين والمدرسين والحلقات القرآنية.سحوري على تمرات وشيء من الزبادي بحيث ما يثقل الإنسان على نفسه ثم صلاة الفجر جماعة في الحرم أغلب الأوقات، ثم التلاوة والمراجعة إلى شروق الشمس.بعد الشروق أخلد للراحة قليلاً استعداداً للعمل، ثم إذا جاء العصر أستعد للنزول إلى الحرم لمتابعة الأعمال وتهيئة الأجواء للأئمة والمؤذنين والعمال في الحرم.نستعد للإفطار على التمرات في السفرة المعهودة.بعد صلاة المغرب أتناول قليلاً من السمبوسة غير المقلية وإنما في الفرن حتى لا يؤثر السمن والزيت على التلاوة، مع تناول حسائي المفضل وهو الشوربة المضاف إليها زيت الزيتون والفلفل من أجل الصوت ثم نصلي التراويح.بعد التراويح نستقبل الزائرين في مكتبنا بالحرم المكي.بعد الانتهاء من مهامي أتناول طعام السحور مع الأهل والعائلة.نضع برامج صحية وغذائية للائمة لا يكون فيها دهنيات ولا سكريات ولا نشويات كثيرة تهيئة للنفس والتلاوة حتى ما نُثقل على المصلين.الإخلاص لله عز وجل أعظم من ذلك والحمد لله نشعر بعون كبير من الله فله الحمد والشكر ثم نشعر بدعم ولاة أمرنا وما نجده كذلك من دعوات المصلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السديس عبدالرحمن السديس المسجد الحرام المسجد النبوى رئيس الشؤون الدينية شهر رمضان الحرم الحرم المكي صلاة المغرب السحور فی الحرم

إقرأ أيضاً:

أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟

من هو أفضل طبيب في تخصصه؟، سؤال ربما يرد إلى جوجل آلاف المرات في اليوم الواحد، يبحث المريض دوما عن الأفضل والأمهر لعلاج المشكلات الصحية المتعددة، ويأتي مرض القلب على رأس القائمة، وإذا ما تساءلت يوما عمن هو أفضل طبيب قلب في مصر؟، لن تطرح إجابة محرك البحث الأشهر عالميا إلا اسم واحد، وإذا ما ازدادت رقعة البحث إقليميا، يطرح نفس الاسم، وفي نهاية المطاف تسأل جوجل من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، يظهر الاسم ذاته بلا منازع.

من هو أفضل طبيب قلب في العالم

وبسؤال محرك البحث العالمي «جوجل» عن من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، جاءت الإجابة في جميع المرات على المستوى المحلي والعربي والعالمي بأنه البروفيسور المصري مجدي يعقوب، الذي لُقب بأسطورة الطب في العالم.

ووفق معاهد الصحة الأمريكية، فتم تلقيب السير مجدي يعقوب بـ«ليوناردو دافنشي القلب»، لما قدمه من إنجازات علمية غير مسبوقة في مجاله على المستوى الدولي والمحلي، إذ ينظر له أطباء أمراض القلب في العالم وكأنه أسطورة لن تتكرر.

أبرز إنجازات مجدي يعقوب 

حمل دكتور مجدي يعقوب ابن محافظة الشرقية، رسالته الإنسانية قبل العلمية للعالم أجمع، إذ نجح في حمل رحلة عطاء من العمل والكفاح على كتفيه، وتمكن من حفر اسمه في كتب التاريخ العالمية بعد أن صُنف كأكثر أطباء العالم إنجازًا في عدد عمليات جراحة زرع القلب. 

وفي عام 2018 حصل السير مجدي يعقوب على لقب أسطورة الطب في العالم، من  جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، كواحدًا ضمن أكبر 5 شخصيات طبية أثرت في تاريخ الطب البشري.

صاحب أول عملية زراعة قلب 

بعد حصوله على الزمالة الملكية من 3 جامعات بالمملكة المتحدة بعدة أعوام، تمكن مجدي يعقوب من إجراء أول عملية جراحية لزراعة القلب في عام 1980، بعدما نقل قلب لمريض يُدعى دريك موريس، الذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى وفاته في يوليو 2005.

كما نجح يعقوب في إجراء جراجات قلبية أخرى لعدد من المشاهير، منهم الفنان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، والفنان الراحل عمر الشريف.

مجدي يعقوب وموسوعة جينيس 

بإجرائه 100عملية قلب خلال عام واحد فقط، نجح مجدي يعقوب في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما كان سببًا فى دخول مواطن بريطاني- الذي قام بعملية زرع قلب له عام 1980 بسبب تلك الجراحة - الموسوعة أيضًا كأطول شخص يعيش بقلب منقول وذلك لمدة 33 عاما حتى وفاته. 

 

مقالات مشابهة

  • عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • جامعة المنوفية تمنع دخول مرتدي السلاسل والشروال داخل الحرم الجامعي
  • بعد عرض الحلقة الـ13.. مسلسل برغم القانون يتصدر تريند "جوجل"
  • لا اشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان.. هذا ما كشفه مصدر أمني اسرائيلي
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • إنتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. وهذا ما كشفه مصدران عن سبب الوفاة
  • مجدي الهواري يتصدر تريند "جوجل".. فما القصة؟
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟