سرايا - أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بأن صاروخ كروز أُطلق من اليمن اخترق، للمرة الأولى، أجواء (إسرائيل) وانفجار في منطقة مفتوحة شمال مدينة إيلات (جنوب) على ساحل البحر الأحمر.


وقال الجيش، في بيان عبر منصة “إكس”: “متابعة لسقوط هدف جوي شمال مدينة إيلات مساء أمس الأول (الأحد)، فإن الحديث يدور عن صاروخ كروز قادم من البحر الأحمر سقط في منطقة مفتوحة بالمنطقة”.




وأضاف أن “الهدف كان تحت مراقبة سلاح الجو الإسرائيلي، ولم تقع إصابات أو أضرار، ويتم التحقيق في الحادث”، دون تفاصيل.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن هذه أول مرة تطلق فيها جماعة أنصار الله اليمنية صاروخ كروز ويتمكن من اختراق أجواء (إسرائيل) والانفجار في شمال إيلات.

وزادت بأنه “منذ بداية الحرب (الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023)، أطلقت قوات أنصار الله صواريخ باتجاه إيلات، لكن اعترضتها أنظمة الدفاع بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية”.

وأردفت: “في إحدى المرات، بعد اعتراض ناجح لنظام (الدفاع) “حيتس 3″، تم إطلاق طائرتين بدون طيار باتجاه إيلات، اعترض نظام “باتريوت” إحداهما، فيما اصطدمت الأخرى بمدرسة، فألحقت بها أضرارا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت جماعة “أنصار الله” إطلاقها صواريخ على “أهداف” في إيلات، واستهدافها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وتستهدف “أنصار الله” بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة إسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية جراء الحرب وحصار مستمر منذ 17 عاما.

ومنذ بداية العام الجاري، يشن تحالف، تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه بريطانيا، غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله، ما دفع الجماعة إلى اعتبار كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
إقرأ أيضاً : وزير دفاع الاحتلال يعتزم زيارة واشنطن لفتح ملف الهجوم البري على مدينة رفحإقرأ أيضاً : جنرالٌ (إسرائيليٌّ): خسرنا الحرب ونتنياهو ومن معه يقودنا إلى الجحيمإقرأ أيضاً : الجوع يمزق أبدان أطفال غزة والحزن يعتصر قلوب الأمهات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال اليمن مدينة مدينة إصابات الله غزة الله الدفاع بريطانيا مدينة إصابات الله الدفاع غزة الاحتلال اليمن البحر الأحمر أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وهاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • حزب الله يستهدف 5 مواقع عسكرية في إسرائيل بـ200 صاروخ
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ