توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة بحيث تهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 65 كلم/س بخاصة في المناطق الشمالية، مع ارتفاع في موج البحر وتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر.

وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر بغزارة احيانا مع رياح شديدة وثلوج على المرتفعات حتى بعد ظهر اليوم الاربعاء حيث ينحسر تدريجيا ، ومن المتوقع ان تتأثر المنطقة مجددا بمنخفض جوي آخر اكثر برودة مركزه البحر الاسود اعتبارا من بعد ظهر يوم غد الخميس  مصحوب  بأمطار وانخفاض اضافي في درجات الحرارة، حيث تتساقط الثلوج وتلامس ال 1500 متر نهار الجمعة، ويستمر الطقس متقلبا حتى بداية الاسبوع المقبل حيث يستقر تدريجيا. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 درجة، طرابلس بين 11 و20 درجة وفي زحلة بين 6 و17 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان:    
الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، تهطل امطار متفرقة تشتد أحيانا مع احتمال حدوث برق ورعد فترة قبل الظهر، مع اشتداد في سرعة الرياح حيث تصل سرعتها لحدود الـ 70 كلم/س بخاصة شمال البلاد ويرتفع معها موج البحر، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر، تخف حدة الامطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر وتنحسر تدريجيا ليلا. الخميس: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية ، يتحول تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة بحيث تهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها الى  65 كلم/س بخاصة في المناطق الشمالية، مع ارتفاع في موج البحر وتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر. الجمعة: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها بحدود الـ4 درجات على الساحل ، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تخف حدة الأمطار اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ويتحول الطقس الى غائم جزئيا، يتوقع تشكل طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع 1500 متر خلال الليل، لذا نحذر من خطر الانزلاقات. السبت: غائم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تنحسر الأمطار خلال النهار ويستقر الطقس نسبيا، مع بقاء التحذير من تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من 1600 متر خلال الليل.

-الحرارة عل الساحل من 14 الى 21 درجة، فوق الجبال من 6 الى 14، في الداخل من 7 الى 14 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة احيانا، سرعتها بين 30 و70 كم/س .

-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 85%

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء:19 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,41

-ساعة غروب الشمس: 17,50

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الثلوج على ارتفاع فی درجات الحرارة على المرتفعات مع ارتفاع الى غائم مع حدوث

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو

قال الدكتور محمود القياتى، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الحالى يشهد ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، ما بين 4 إلى 5 درجات.


وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "متوقع أن تشهد القاهرة والكبري،  ارتفاع درجات الحرارة مابين 39 : 40 درجة مئويه يعني بالفعل ارتفاعات كبيرة جدا في درجات الحرارة ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض المشهور ده بيؤدي بالفعل لزيادة في نسب الرطوبة".

رابطة الأندية تجازف باللاعبين بإقامة المباريات نهارا رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة


وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبة بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضا مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

واستكمل: “ان شاء الله بنتوقع على بداية الأسبوع اللي جاي من يوم السبت هتبدأ مصادر الكتل الهوائية اللي بتأثر علينا تتغير شوية وده بالفعل هيؤدى لانخفاض في درجات الحرارة لكنه مش انخفاض كبير الحقيقة وانخفاض بمعدل درجتين لثلاث درجات هترجع العظمى على القاهرة لما بين ال 37 لـ 36 درجة مئوية لكن محافظات جنوب الصعيد تظل تحافظ على درجات حرارة في حدود الارتفاع”.

وأكمل: "يعني نقدر نقول حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل درجات حرارة مرتفعة لكن طبعا الاسبوع القادم هتكون شديدة الحرارة لكنها أفضل حالة من درجات الحرارة الأسبوع".

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوب، موضحة أن قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع تسجل 40 درجة.

 درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى، وتعد درجة الحرارة على السواحل الشمالية هى الأقل، ولكنها الأكثر في نسبة الرطوبة.

واستطردت: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. واحنا مش متعودين على كده"، ناصحة المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • موجة حرارة جديدة خلال ساعات.. والأرصاد تحذر من هذه الظاهرة
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • أستاذ مناخ: صيف 2024 سيكون أشد سخونة عن العام الماضي
  • أستاذ المناخ يكشف مفاجأة: ارتفاع الحرارة على صعيد مصر يزيد منسوب المياه بالنيل
  • حالة الطقس ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو