صحيفة اليوم:
2024-09-29@07:15:58 GMT

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 6 مناطق

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 6 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، طقسًا باردًا على معظم مناطق المملكة ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، وعسير والباحة وعلى أجزاء من مناطق: الشرقية، والرياض ونجران.
ولم يستبعد التقرير تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وعلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة المصحوبة برياح نشطة على معظم مناطق المملكة.


أخبار متعلقة بالتفصيل.. 5 مواقع تثري تجربة قاصدي المسجد النبوي"مائدة كافل الرمضانية" تعزز توعية المجتمع بحقوق اليتيمالإنذار الأحمر - #منطقة_عسير - #الربوعة #ظهران_الجنوب
للتفاصيل https://t.co/sAa998qD7q #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/MbJmVNBCLN— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 20, 2024
حالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج و مائج على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة,وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار رعدية على الجزء الجنوبی على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة

تتأثر أجواء سلطنة عُمان بدءًا من غدا الأحد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وحتى بعد غدٍ الثلاثاء، حيث من المتوقع تدفق وتشكل السحب على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان، وذلك بحسب المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تشكل السحب الركامية غدا الأحد وغدًا الاثنين، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة «10 ـ 40» ملم، تكون رعدية ومصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان.

كما يتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة «10 ـ 30» ملم، تكون رعدية أحيانًا، على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى، مع فرص لتصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى، وهبوب رياح هابطة نشطة «15 ـ 35» عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج على سواحل بحر العرب وبحر عُمان، حيث يصل أقصى ارتفاع له إلى «2.0 ـ 2.5» متر.

وتستمر تشكل وتدفق السحب بعد غدٍ الثلاثاء مع فرص لهطول أمطار متفرقة «10 ـ 15» ملم، تكون رعدية أحيانًا، على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان، مع فرص تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى.

وتهب رياح نشطة «15 ـ 35» عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، على أن يستمر الموج متوسطًا إلى هائج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له إلى «2.0 ـ 2.5» متر.

مقالات مشابهة

  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • طقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقية
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق