اتخذت إدارة المستشفى الذى يعالج فيه اللاعب أحمد رفعت الموصوف إعلاميا بالعائد من الموت قرارات عاجلة لإنقاذ حياته.

إقرأ المزيد تفاصيل جديدة حول حالة اللاعب أحمد رفعت.. وزير الرياضة المصري يعلق على "طائرة" محمد صلاح

وعن تلك القرارات الأخيرة التي اتخذتها المستشفى في رحلة إنقاذ حياة أحمد رفعت فالأول كان إزالة أجهزة التنفس الصناعي بعد تحسن الحالة بشكل نسبي وتدريجيا، وهو ما قاله رئيس نادي فيوتشر في تصريحات تلفزيونية، إذ أكد أن التحسن طفيف لكنه يشعر بالاطمئنان عن قبل، خاصة أنها خطوة إيجابية في رحلة العلاج.

القرار الثاني الذي اتخذته المستشفى، كان منع الزيارة بشكل كامل عن اللاعب، سواء من أسرته أو أصدقائه، وعزلهم من العناية المركزة التي يرقد بها اللاعب، من أجل عدم تحميله ضغطًا زائدا.

بينما يتمثل القرار الثالث في استمرار غسيل الكلى من أجل استجابتها بشكل كامل وعودتها للعمل بصورة طبيعية دون تدخلات.

ومنذ حدوث تلك الواقعة، لا تتوقف محاولات الأطباء من أجل اكتشاف السبب الحقيقي خلف السقوط المفاجئ للاعب وتوقف قلبه، دون التحامات أو أي أزمات صحية يعاني منها، فما بين اتهام القهوة بأنها تسببت في هذه الحالة، وجهت أصابع الاتهام أيضا إلى الصيام باعتباره حدث أول يوم رمضان، ولكن الدكتور موسى نصيف، استشاري القلب، فجر مفاجأة في تصريحات تلفزيونية من العيار الثقيل، قائلا إن هناك مادة يتناولها الرياضيون كانت سببا في ارتفاع نسبة الكافيين في الجسم، ما بدوره أدى إلى اضطراب في ضربات القلب
بعد بحث "نصيف" عن السبب الحقيقي، من خلال التواصل مع الجهاز الطبي الذي تواجد في الملعب، على حسب قوله، أكد أن اللاعب تناول مادة يتناولها العديد من الرياضيين تسمى "البريوركوت"، وتحمل جرعات كبيرة من الكافيين، وتناولها مع القهوة يزيد من نسبة الكافيين المسموحة للجسم خلال اليوم، ما بدوره أدى إلى توقف عضلة القلب ووصوله لتلك الحالة.

المصدر: الوطن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت.

الساعات الأخيره للاعب أحمد رفعت قبل وفاته محمد صلاح ينعي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت  الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية إثر مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز منذ قرابة 3 شهور او أكثر.

وتابع: اللاعب تم نقله مباشرة للمستشفى وتم إجراء الإسعافات اللازمة له والتي استغرقت وقت طويل للغاية قبل أن يعود للحياة مرة أخرى، ثم بدأ اللاعب يتعافي تدريجيا، وبعد ذلك تبرعت إحدى الشركات لأحمد رفعت بجهاز لمتابعة حالة القلب وإصدار الملاحظات أول بأول للمركز الرئيسي.

وأكمل: الدكتور أحمد أشرف عيسي أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع اللاعب على السفر لألمانيا لإجراء مزيد من الفحوصات على القلب، والتجهيز للسفر.

وأردف: تواصلت مع الدكتور أحمد أشرف والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيق اللاعب، وجاءت كالتالي: «أحمد رفعت كان في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، واللاعب لم يضع جهاز متابعة القلب، وسألته والدته عن سبب عدم وضع جهاز متابعة القلب فأخبرها إنه إن شاء الله سيضعه متقلقيش».

فاقد الوعي والنبض كان متوقف 

وأكمل: «اللاعب طلب من والدته إحضار فاكهة لكي يأكلها قبل ما ينام، وعندما رجعت له مرة أخرى ووجدته ملقى على الكنبة وفاقد الوعي والنبض كان متوقف أو ضعيف، وتم نقله لمستشفى بالتجمع الخامس».

وأردف: «ذهب الدكتور أحمد أشرف للمستشفى وتم استخدام جهاز الإنعاش القلب الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب للاعب، واستمر الفريق الطبي لأكثر من ساعتين بين استخدام جهاز الصدمات الكهربائي أو الإنعاش الرئوي القلبي ولكن أمر الله نفذ، ولا حول ولا قوة إلا بالله». 


 

مقالات مشابهة

  • تحركات برلمانية عاجلة عقب وفاة اللاعب أحمد رفعت بأزمة قلبية
  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • فنانون ينعون لاعب الكرة المصري أحمد رفعت
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت عن 31 عاما
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • تفاصيل اليوم الأخير في حياة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب