إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن الثلاثاء المدعي العام ينس نيلسون، والمكلف بملف احتيال يخص وزير الدفاع العراقي السابق نجاح الشمري، أن سلطات بلاده أوقفت الشمري في ستوكهولم لفترة وجيزة لدى وصوله إلى السويد، بشبهة تورطه في عمليات احتيال متعلقة بالمعونة الاجتماعية.

   وصرح ينس نيلسون أن الشمري أوقف الإثنين في مطار أرلاندا في العاصمة السويدية، لكن لم يتم إيداعه السجن بعدما اتفق الادعاء العام مع محامي الوزير السابق، على أن يحضر موكله لاحقا لاستجوابه.

   وقال المدعي في رسالته لفرانس برس إن الشمري "يُشتبه في قيامه بأعمال الاحتيال والاحتيال المشدد على المساعدات الاجتماعية".

   وكان الاعلام السويدي كشف في 2019 ان تحقيقا فتح بحق الوزير السابق لطلبه مساعدة اسكان ومساعدات أسرية في السويد بينما كان يعيش ويعمل في العراق.

   وأكدت صحيفة "اكبريسن" أن الشمري وصل الى السويد في 2009 وحصل على إقامة دائمة في 2011، ونال الجنسية السويدية في 2015.

   في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2019 اعلن مدعون سويديون ان وزيرا عراقيا كشف الاعلام اسمه مستهدف بتحقيق بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" تم اغلاق ملفه لاحقا دون ملاحقات.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ريبورتاج ستوكهولم السويد العراق جرائم العراق فساد تزوير السويد إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل الولايات المتحدة دبلوماسية السعودية الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يترأس اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات -(صور)

كتب- محمد شاكر:
ترأس الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات، والذي استعرض عددًا من المقترحات لتنظيم المهرجانات الثقافية والفنية خلال الفترة المُقبلة، ومعايير دعمها.

حيث ناقش الوزير مع أعضاء اللجنة عددًا من الطلبات المقدمة من المؤسسات الثقافية الراغبة في تنظيم مهرجانات مختلفة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير التي وضعتها اللجنة لضمان جودة هذه الفعاليات، وأشار إلى أهمية تشكيل لجنة فرعية متخصصة من شأنها متابعة تنفيذ هذه المعايير، وضمان مشاركة الشباب فيها.

وأكد هنو، على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والتنوع، وتطوير آليات التقديم والاعتماد للمهرجانات الثقافية والفنية في مصر، وذلك من خلال تعزيز استخدام التكنولوجيا، وربط المهرجانات بالأهداف التنموية المستدامة بما يساهم في تحقيق التنمية الثقافية والاجتماعية.

ولفت الوزير إلى أهمية عقد شراكات مع الوزارات المعنية، مثل التعليم العالي، والشباب والرياضة، والسياحة والآثار، لتنظيم فعاليات هذه المهرجانات في مختلف المؤسسات التعليمية، والمراكز الشبابية، والمواقع الأثرية والسياحية، وذلك بهدف توسيع قاعدة الجمهور المستهدف، وإحداث تأثير مجتمعي أكبر.

وأكد وزير الثقافة، على أهمية تطوير آليات دعم المهرجانات الثقافية والفنية في مصر، وتقييم المهرجانات بشكل دوري، ومتابعة مدى تحقيقها للأهداف المرجوة، والعمل على تطويرها بما يتناسب مع التطورات التي يشهدها المشهد الثقافي.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على أهمية المهرجانات في إثراء الحياة الثقافية المصرية، وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تؤديه المهرجانات في تنشيط الحركة الثقافية، وتقديم تجارب فنية متنوعة للجمهور، مشددًا على ضرورة أن تكون هذه المهرجانات ذات جودة عالية ومتوافقة مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الثقافة لبناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الانتاج الدرامي في لبنان.. مدار بحث بين المكاري والمنتج ايلي معلوف
  • التيار يفاوض بعيدا من الاعلام
  • وزير الثقافة يترأس اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات -(صور)
  • تطور الاحتيال الإلكتروني في عصر الثورة التقنية
  • هل أكلت القطة ألسنتكم؟.. نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يوجه رسالة لقضاة لبنانيين (فيديو)
  • بالفيديو..رجل دين شيعي لحسن نصر الله: حذرتك لكي لا تقول لاحقا لو كنت أعلم
  • ائتلاف المالكي:وزير الدفاع (العباسي) قدم تنازلات كبيرة لـ أمريكا وقواتها لن تخرج من العراق
  • عمليات الاحتيال عند السفر باستخدام الذكاء الاصطناعي.. احذر منها
  • وزير الداخلية يسرّع إنجاز ملاعب نادي الشرطة استعداداً للبطولة الآسيوية
  • تعديلات قانون الجواز الدبلوماسي العراقي : تسهيل أم تفاقم للفساد؟