شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن المبارك يتفقد أعمال تشجير وتجميل شارع الشيخ خليفة بن سلمان، تفقد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة أعمال التشجير والتجميل الجاري تنفيذها على امتداد جانبي ووسط شارع الشيخ خليفة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المبارك يتفقد أعمال تشجير وتجميل شارع الشيخ خليفة بن سلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المبارك يتفقد أعمال تشجير وتجميل شارع الشيخ خليفة بن...

تفقد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة أعمال التشجير والتجميل الجاري تنفيذها على امتداد جانبي ووسط شارع الشيخ خليفة بن سلمان بطول 14 كيلو متر والذي يبدأ من تقاطعات الجسر العلوي شارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع الشيخ خليفة لغاية تقاطع الزلاق.

وأوضح الوزير المبارك أن المشروع عبارة عن تكثيف زراعة مختلف الأنواع من أشجار الظل والملائمة لبيئة المملكة والمعتمدة في استراتيجية خطة التشجير والتي يقدر عددها بحوالي 11,720 شجرة منها أشجار النيم، الهبسكس، والفيكس، والكافور، والكاسيا والتي تتميز بمقاومتها للظروف الجوية من ارتفاع الحرارة والجفاف وتتحمل ملوحة التربة المرتفعة والصخرية.

وقال المبارك أن المشروع بدأ العمل فيه بداية شهر فبراير من العام الجاري 2023 ومن المؤمل أن ينتهي في شهر فبراير من العام 2024 حيث وصلت نسبة الانجاز بالمشروع إلى 45 % من مراحل المشروع والذي يشمل انشاء البنية التحتية لإنشاء وتشييد الخزانات الأرضية لاستخدامها في ري المزروعات بحجم 400 متر مكعب يومياً وانشاء شبكات النقل الرئيسية لخطوط الري على امتداد جانبي الشارع بطول 28 كيلومتر لتزويد الأشجار باحتياجاتها المائية".

و خلال الجولة التفقدية اطلع الوزير على سير عملية تطوير المرحلة الأولى من مراحل المشروع ، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للزراعة المهندس محمد العريبي ومدير إدارة تنمية الغطاء النباتي وعدد من مسؤولي الوزارة.

وتابع " إن استراتيجية وزارة شؤون البلديات والزراعة تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع والتقاطعات الرئيسية بالمزروعات من الاشجار والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حرصاً منها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة وزيادة التنوع البيولوجي للنباتات المحلية".

وشدد المبارك على مواصلة الوزارة جهودها في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء، والتوسع في مشاريع التشجير في مختلف الشوارع والتقاطعات والمشاريع البلدية، ومضاعفة عدد الأشجار من 1.8 مليون شجرة حاليا إلى قرابة 3.6 مليون شجرة بحلول عام 2035 وذلك ضمن التزامات مملكة البحرين ضمن أهداف الأمم الاطارية بشأن تغير المناخ.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المبارك يتفقد أعمال تشجير وتجميل شارع الشيخ خليفة بن سلمان وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية

أجرى الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بجولة تفقدية مسائية بمنطقة وسط المدينة، وذلك لمتابعة كافة الأعمال والتطويرات الجارية.

وشملت جولة محافظ القاهرة، تفقد أعمال صيانة ميدان التحرير والمناطق المحيطة به، ومراجعة الإنارة، وتكثيف المسطحات الخضراء، وزيادة المزورعات والورود، والحفاظ على الشكل الجمالى للميدان.

هذا ورافق المحافظ فى جولته اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

وتأتى الجولة المسائية فى إطار حرص الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على متابعة كافة الأعمال والتطورات الجارية بمناطق احياء العاصمة، وذلك فى ضوء رفع مستوى الخدمات من أعمال نظافة وصيانة الإنارة، والعمل على تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء بكافة الميادين والشوارع الرئيسية والمحورية بأحياء المناطق الأربعة بالعاصمة.

وفي وقت سابق شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، الحفل الختامى للنسخة الرابعة من برنامج قادة الأنشطة الطلابية " بناء الطالب المصري"، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ومشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات المصرية وعدد من رؤساء الجامعات.

كما شارك محافظ القاهرة فى جلسة حوارية حول دور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى بناء الطالب المصرى.

ويساهم برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030، من خلال مثلث التنمية المتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في بناء الإنسان المصرى.

كما يساهم البرنامج فى دعم أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل، ويقدم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، للمساهمة في خلق حلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود تلك الأنشطة، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية، ومشروعاتهم، بما يفيد المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح