كتب- محمد فتحي:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس بداية من اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 وحتى الإثنين 25 مارس 2024.

وبحسب بيان للهيئة، فإنه من المتوقع أن يشهد طقس يومي الأربعاء 20 مارس والخميس 21 مارس ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، كما يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ووفقا للهيئة، فإن هناك نشاطا للرياح على مناطق من: "القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية"، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

أما عن طقس الخميس 21 مارس 2024، توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا، بالإضافة إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

بينما يشهد طقس الجمعة 22 مارس والسبت 23 مارس 2024، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفقا لما أعلنت عنه الهيئة اليوم.

وأكدت الهيئة، أن طقس الأحد 24 مارس 2024، يشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30% تقريبا، بالإضافة إلى وجود نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن طقس الإثنين 25 مارس 2024، أشارت الهيئة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الأرصاد الأمطار درجات الحرارة والسواحل الشمالیة على فترات متقطعة القاهرة الکبرى والوجه البحری على مناطق من مارس 2024

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال اليومين القادمين، إذ حذرت الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشاطئ الغربي للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح ما بين 30 إلى 50 كم/س، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 2.5 متران.

وقالت الأرصاد، إن الطقس يظل شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الانحاء، يكون حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، بينما يظل معتدل الحرارة رطبع على السواحل الشمالية، ويشهد الطقس نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الانحاء.

واعتبارا من منتصف الأسبوع، سوف تعاود درجات الحرارة الارتفاع التدريجي مرة أخرى بقيم تتراوح ما بين درجتان إلى ثلاث درجات مئوية على أغلبة الأنحاء.

حالة الطقس غدا واليومين القادمين، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة

السواحل الشمالية 31 للعظمى والمحسوسة  34 درجة

جنوب سيناء 39 للعظمى والمحسوسة  41 درجة

شمال الصعيد 37 للعظمى والمحسوسة  38 درجة

جنوب الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة  43 درجة

متوسط نسب الرطوبة، خلال الأيام القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% ليلا ونهارا 27%

السواحل الشمالية 90% ليلا ونهارا 45%

جنوب سيناء 60% ليلا ونهارا 25%

شمال الصعيد 65% نهارا و25%

جنوب الصعيد 35% وليلا 20%

مقالات مشابهة

  • الحرارة 42 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بالظواهر الجوية
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة