واصل الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء محاصرة مجمع الشفاء الطبي بوسط غزة، وشن قصفا عنيفا على مخيم النصيرات، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء تتكدس جثامينهم حاليا في مستشفى شهداء الأقصى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الإسرائيلي يواصل محاصرة واقتحام مجمع الشفاء الطبي وسط غزة لليوم الثالث على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدم أكثر من 50 مدنيا أثناء اقتحامه مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال أجبرت بعض المرضى على مغادرة المجمع باتجاه شارع الرشيد.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت "حتى الآن 300 مشتبه بهم في مجمع الشفاء وقتلت عشرات المسلحين"، حسب قوله.

قصف عنيف

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد 27 فلسطينيا -معظمهم نازحون- وأصيب آخرون فجر الأربعاء في قصف عنيف نفذه الطيران الإسرائيلي على منزل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مصادر محلية قولها "استشهد 27 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون في قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وأظهر مقطع فيديو وثقه صحفي فلسطيني تكدس جثامين شهداء داخل وخارج ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى شهداء الأقصى إثر القصف الإسرائيلي على منازل سكنية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة فجر اليوم.

كما أفادت الوكالة الفلسطينية باستشهاد فلسطينيين في قصف للطيران الإسرائيلي على منطقة السدرة في حي الدرج شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن ذلك تزامن مع قصف مدفعي على مناطق أخرى في مدينة غزة وشمالها.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة أدت حتى الحين إلى سقوط نحو 32 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات مجمع الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن رئاسة الوزراء بالكيان المحتل، اليوم الاثنين، أن قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا حول ظروف الاعتقال في سجن «سدية تيمان».

ومن جانبه، علق أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، قائلًا: أعارض بشدة قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الطبي واعتبرها «سقطة أخلاقية وأمنية».

وفي السياق ذاته، أفاد بيني جانتس، رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يقال فورًا.

يذكر أن، مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية أكد، قال إن هناك عددًا من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال الإسرائيلي باعتقالهم استشهدوا في السجون، مشددًا على أن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية.

وأشار أبو سليمة، إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم، مؤكدًا تعرضه لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، متابعا: تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتــلال خلف القضبان، وجميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحـتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب، وبعض الأسرى لا ياكلون إلا رغيف خبز واحد يوميا فقط لمدة شهور.

اقرأ أيضاًمصدر عسكري إسرائيلي: مجمع الشفاء الطبي لن يعود للعمل مرة أخرى

الاحتلال يقصف الطابق العلوي من المبنى الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي بغزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال تعمد إلحاق الأضرار بمرافق مجمع الشفاء الطبي في غزة

مقالات مشابهة

  • استخدام المدنيين دروعاً بشرية.. جرائم صهيونية ممنهجة
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • مدير مجمع الشفاء: الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح عدد من أسرى غزة منهم مدير مجمع «الشفاء»
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • الإفراج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة