سودانايل:
2024-09-14@16:01:01 GMT

حل الجيش

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

هناك مطالبه بحل الجيش وانا مع هذا المطلب لان الجيش كما قال اولادنا فى مظاهرات الثوره الجيش ماجيش السودان الجيش جيش الكيزان وكل قيادات الجيش من الكيزان هذه مساله فى غاية الوضوح ومعروف ان الكيزان لم يتركوا محايد فى الجيش فقد تم تعيين ضباط الجيش على الاقل من عضويتهم ومن لا ينتمى لهم تم فصله ولكن المشكله من سيحل الجيش ؟ومن الذى سيكون الجيش الجديد وباى سلطه وكيف ؟ فالمسالة ليس امنيات اوهتاف ؟ وهذا جيش مؤدلج سيقاتل لآخر رجل فيه وفى يده السلاح .


وهل سيرتضى ذلك الاخوان المسلمين ( الكيزان ) ؟وهل بعد القرار سيطأطىء الجيش راسه وينصرف ؟! ويذهب فى حاله بسلام ؟ ويتقبل ذلك التنظيم الاسلامى وقد استعاد قوته مؤخراً نحن مع حل الجيش ومحاكمة قادته ولكن كيف سيتم ذلك ؟ وهل سيرتضى الدعم السريع ان ينفرد الجيش بتمثيل الوطن إذا قررنا جيش واحد للوطن ؟ وهل سيحل الدعم السريع نفسه ليصبح جيش الوطن جيش واحد ؟؟ ومن سيحل مكان الجيش عند حله ؟ ام سيظل الوطن بلا جيش إلى ان يكون جيش جديد نرتضيه ؟؟ اتمنى ان نكون عقلانيين فى حلولنا وعمليين والخطأ الذى وقعت فيه قحت انها تعاملت مع جيش مؤدلج بعد الثوره فلم تنتبه لذلك فقد كانت مشغوله ومسرعه نحو المناصب وكان من المفترض ان ترفض اى تعامل مع هذا الجيش المؤدلج وكانت قحت قويه بشباب الثوره ولكنها ضعيفه بالوله نحو المناصب وكان يمكنها فى بداية الثوره بما تملكه من قوه حل الجيش الكيزانى وتكوين جيش جديد ولكن ……………

محمد الحسن محمد عثمان
‏omdurman13@msn.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار

دعا النائب هاني قبيسي "كل مخلص في لبنان إلى أن يبحث عن الوحدة والتلاقي والحوار لنكون موقفا واحدا موحدا نحمي من خلاله بلدنا".

واعتبر في احتفال تأبيني في الدوير أن "المفاوضات التي تجري في سبيل وقف إطلاق النار في غزة هي مضيعة للوقت بل هي فسح للمجالس للأمة العسكرية الصهيونية لكي تمعن قتلا وتدميرا وتهجيرا لأهلنا في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة، فالجميع يعرف أن اسرائيل لا تستطيع مخالفة قرارات غربية وهذه القرارات كانت وما زالت لصالح اسرائيل ومعها كل أنواع الدعم العسكري بما فيها الطائرات التي لا تبارح اجواء بلدنا ممعنة في ترهيب الآمنين".

وشدد على أن "اسرائيل تكرس كل يوم لغتها وحقيقتها بأنها دولة مجرمة لا تتقن سوى لغة القتل والاجرام". أضاف: "للأسف في واقعنا الداخلي، قلة من ساسة بلدنا يبحثون عن الوحدة الوطنية الداخلية وعن بناء الدولة لكي يكون لها قوة بجيش يفرض واقعا في مواجهة العدو الصهيوني، وبالتالي من يبحث عن الوحدة الوطنية في الداخل هم قلة وبقية تتمترس وراء المواقف الغربية التي تعترض على المقاومة وفعلها، من هنا نقول لمن يعترض، من جنوب الشهداء، بأن اسرائيل لا يمكن أن تجد في ساحتنا مكانا لانتصار وهمي تبحث عنه في حربها، فهذا العدو تكبد الخسائر في بلدنا وخرج مهزوما منكسرا بفعل ضربات المقاومين وصمود اهلنا ووقوفهم الى جانب المقاومة".

وتابع: "على من في الداخل أن يعي مساحة الخطر الذي يحدث لهذا الوطن وليبحث هؤلاء عن حوار ووحدة وطنية عبر عنها الامام الصدر. مع الاسف قلة من ساستنا يبحثون عن الوحدة وحماية الوطن وسيادته بل إن اغلبهم يتمسك بلغة طائفية ليحافظ على موقعه وكرسيه على حساب الوطن وقوته وعزته وكرامته".

وختم: "إذا أردنا أن نشكل عاملا أساسيا بمواجهة العدو، على كل مخلص في لبنان أن يبحث عن الوحدة والتلاقي والحوار لنكون موقفا واحدا موحدا نحمي من خلاله بلدنا، فنكون الى جانب الجيش والشعب الصامد والمقاومة التي تقدم الشهداء كل يوم".

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية
  • كل الوطن قُبّة…
  • قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار
  • الكوليرا يعود للانتشار.. لا اصابات حتى الان ولكن!
  • يورتشيتش: مواجهة الجيش الرواندي صعبة ولكن أثق في قدرات لاعبي بيراميدز
  • بن شرادة: هناك اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة المركزي ولكن البعثة غير راضية
  • يظهر العتاب والجراد ثم يختفون، كذلك الكيزان والجنجويد
  • السهلي : رائد اسماعيل لم يتفاوض مع الشبابيين ولكن الموضع أخذ وقت .. فيديو
  • بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه
  • المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات