براغ-سانا

أكدت وزارة الدفاع التشيكية أن حكومة بلادها ليس لديها أي نية لإرسال قوات إلى أوكرانيا، واصفة الحديث عن إرسال قوات بدءاً من الأول من نيسان القادم بأنه “مزاعم كاذبة”.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن “التفويض الممنوح للقوات التشيكية في عمليات خارج البلاد يسمح فقط بإرسال 35 عسكرياً تشيكياً إلى أوكرانيا لحماية المصالح الدبلوماسية التشيكية حصراً”، مشيرة إلى أن هذا التفويض ممنوح من قبل مجلسي النواب والشيوخ، وعدا ذلك لم تتم الموافقة ولا يتم التخطيط لأي عملية في الخارج.

من جهة أخرى أظهر استطلاع حديث للرأي رفض أغلبية المواطنين في سلوفاكيا وتشيكيا إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، وتفضيلهم بدلاً من ذلك البدء بمفاوضات سلمية بين روسيا وكييف لحل الأزمة القائمة.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة سانيب إلى أن 70.6 بالمئة من مواطني سلوفاكيا ضد إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا، في حين عبر 63.4 بالمئة من التشيك عن معارضتهم إرسال الأسلحة.

وعبر أكثر من 80 بالمئة من السلوفاك عن دعمهم لبدء مفاوضات سلمية بين أوكرانيا وروسيا، في حين قال 70 بالمئة من التشيك إنهم يدعمون البدء بهذه المفاوضات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أوکرانیا بالمئة من

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق الأول "موهوزي موسيفيني"، قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الفريق الأول "موهوزي موسيفيني" نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"، وهو ما ثمنه الرئيس، معرباً عن تقديره لأخيه الرئيس "موسيفيني"، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وأوغندا، حيث تم في هذا الإطار تأكيد الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما المجال العسكري.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والقارية، وسبل تعزيز التعاون المشترك وجهود التنمية بين دول القارة الأفريقية، لاسيما دول حوض النيل وعلى مستوى القرن الأفريقي وشرق أفريقيا، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة لجميع الدول الأفريقية الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: البنتاغون سينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • القوة المشتركة تعلن تحقيق “انتصار ساحق” على قوات الدعم السريع .. والأخيرة تنفي مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر
  • تفاصيل لقاء السيسي وقائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية.. صور
  • ما خيارات أبناء دير الزور لمواجهة البطالة والهروب من التجنيد الإجباري؟
  • السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا