كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو -أمس الثلاثاء- أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للبطولة العالمية، مما يعني أن المنافسة ستنحصر بين الرباط ومدريد.

وقال لارانغو في تصريحات صحفية "البرتغال ليس لديها هذا الملعب (الذي يتسع لـ80 ألف مقعد على الأقل)، ولن تقوم باستثمارات لتوسيع سعة الملاعب، مما يعني أنها لن تستضيف نهائي كأس العالم".

وسُئل لارانغو عن إمكانية استضافة سانتياغو برنابيو المباراة النهائية، فأجاب بأنه ملعب "رائع" ذو سعة وأحد الأماكن "التي يمكن أن تستضيف النهائي".

وأضاف أن البرنابيو "أحد الملاعب التي ستكون بالتأكيد جزءا من ترشيحنا كملعب محتمل لاستضافة المباراة النهائية، لأنه بالتأكيد ستكون لديه القدرة على ذلك".

If the 2030 World Cup final is to take place in Spain.

Where should it be held? ???? pic.twitter.com/mKE5Vqj7Lu

— ESPN FC (@ESPNFC) October 5, 2023

وإذا كان ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد الإسباني يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج -مما يجعله أقرب حاليا إلى احتضان النهائي- فإن المغرب يراهن على مشروع ملعب الدار البيضاء الجديد الذي يرتقب أن يتسع لأكثر من 93 ألف مشجع.

The 2030 World Cup final will be held in Morocco, at the brand new Casablanca Stadium with a capacity of 95000 fans ! ????????@soka25east pic.twitter.com/ekxdo5RDYC

— Collins Okinyo (@bedjosessien) October 6, 2023

وأعلن الاتحاد الدولي (فيفا) أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، فيما تلعب أول 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالا بمرور 100 عام على المسابقة.

ومن المقرر أن تقام مباراة افتتاح مونديال 2030 على ملعب سينتيناريو في أوروغواي -التي احتضنت أول نسخة عام 1930- الذي سيشهد احتفالية مئوية كأس العالم.

وأقيم أمس الثلاثاء حفل تقديم الرؤية والشعار وسفراء الترشيح في مدينة كرة القدم في أويراس على مشارف العاصمة البرتغالية لشبونة.

“YALLA VAMOS 2030” ????

This will be the slogan and logo of the 2030 World Cup ‼️ ???????????????????????? pic.twitter.com/CMGuQWTO0C

— XtraLiga (@XtraLiga007) March 19, 2024

وكُشف عن الهوية البصرية للملف، وذلك تحت شعار "هيا بنا يلاه" لتنظيم منافسة عالمية "من أجل كرة القدم، من أجل العالم، ومن أجل الغد".

كما قدم السفراء الذين سيمثلون بلدانهم وهم المغربي نور الدين النيبت، والبرتغالي لويس فيغو، والإسباني أندريس إنييستا، إضافة إلى النجم التوغولي إيمانويل أديبايور باعتباره سفيرا لأفريقيا في كأس العالم 2030.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد

جدة – هلال سلمان
أعلن نادي النصر عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) تفاصيل برنامجه الإعدادي للموسم الجديد، حيث سيبدأ لاعبوه في التجمع بعد أيام؛ استعدادًا للمغادرة إلى المرحلة الأولى من المعسكر التحضيري في ألغارف بالبرتغال يوم 7 يوليو الجاري.
وسيخوض فريق النصر في معسكر ألغارف 6 مباريات ودية؛ حيث ستستمر المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي حتى نهاية شهر يوليو الجاري، بعدها سيتوجه الفريق إلى مدينة ماربيا الإسبانية مطلع شهر أغسطس المقبل.
وسيخوض فريق النصر مباراتين وديتين في المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي في ماربيا الإسبانية، قبل العودة إلى المملكة العربية السعودية يوم 8 أغسطس المقبل.
وخرج النصر خالي الوفاض في الموسم الماضي، الذي حل فيه ثانيًا في دوري روشن للمحترفين خلف الهلال البطل بفارق 14 نقطة، وعانى من بداية سيئة لمشواره في الدوري؛ حيث خسر أول مباراتين؛ بسبب أخطاء رافقت استعداداته لبدء الموسم، وهو ما يسعى لتفاديه في الموسم الجديد بتحقيق انطلاقة قوية في مستهل عودة المنافسات الكروية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير