أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، طرح شنط رمضان بسعر مخفض للمواطنين بسعر 125 جنيها والتى تحتوى على 5 كيلو سلع غذائية منها السكر والمكرونة والأرز والصلصة وذاك حتى نفاذ الكميات المتاحة بالإضافة لاستمرار طرح كبيرة من الخضراوات والفواكه واللحوم والسلع المخفضة بمنفذ البيع الحكومية التابعة للمركز.

 وكذلك طرح كميات من البطاطس تتراوح سعرها من جنيه ونصف إلى ثلاثة جنيهات وربع وغيرها من السلع المخفضة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

القيادة التطوعية.. ندوات تثقيفية بمراكز شباب الوادي الجديد


وكان اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، شدّد على تكثيف حملات الرقابة؛ لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع التجار، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، ووجّه بالتوسع فى منافذ السلع الغذائية مخفضة الأسعار لاستيعاب إقبال المواطنين، ومنح أحد التجار منفذين أحدهما للحوم والآخر لبيع السلع الغذائية بسعر الجملة شرط الجدية والبيع بأسعار مخفضة.

كما وجّه الوحدة المحلية بضخ كميات كبيرة من البطاطس والطماطم فى الأسواق بسعر 5 جنيهات للكيلو، وتدبير سيارة لنقل الخضروات والفاكهة لضمان توفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية ال استيعاب القيادة اللواء حلول شهر رمضان ا كميات كبيرة ضبط الاسواق

إقرأ أيضاً:

عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة ( العامة – المصرية )، والتي يصل عددها إلي ١٥٠٠  مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار بعض السلع التموينية الأساسية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

-زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيهًا.

- مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيهات.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البطاطس بـ 17 جنيها
  • البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت
  • زجاجة زيت وكيلو سكر لكل مواطن .. أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024