أوقفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتحدث باسمها باللغة الإنجليزية إيلون ليفي عن العمل، بسبب شكوى قدمتها بريطانيا إثر انتقادات وجهها المتحدث الإسرائيلي إلى ووزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، حسب صحيفة "تايمز أول إسرائيل".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن تعليق عمل يلون ليفي جاء بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي حول المساعدات الإنسانية لغزة والتي أثارت غضب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.



وأضافت أن وزارة الخارجية البريطانية تقدمت بشكوى إلى "إسرائيل" في أعقاب تدوينة نشرها ليفي عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، رد فيها على كاميرون الذي دعا إلى "السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة باعتبارها أسرع وسيلة لتوصيل المساعدات إلى من يحتاجون إليها"، بتاريخ 8 آذار /مارس الجاري.


وكتب ليفي مخاطبا كاميرون في تدوينة تم حذفها منذ ذلك الحين عبر منصة "إكس"، قائلا:"آمل أن تكون على دراية أيضا بأنه لا توجد قيود على دخول الغذاء أو الماء أو الدواء أو معدات الإيواء إلى غزة، وفي الواقع فإن المعابر لديها طاقة استيعابية زائدة".

وأضاف: "اختبرنا. أرسل 100 شاحنة أخرى يوميا إلى كيرم شالوم (معبر كرم أبو سالم في قطاع غزة) وسنقوم بإدخالها".

وفي وقت سابق، علق ليفي بصرامة على منشور لوزير الخارجية البريطانية، حيث قال إنه "من غير الصحيح في الواقع أن تدفق المساعدات لم يزد، وإذا كانت المملكة المتحدة تريد المزيد من المساعدات جب أن يرسلها وسنتأكد من دخولها".


وكانت القناة "12" العبرية، ذكرت أن وزارة الخارجية البريطانية بعثت برسالة رسمية إلى وزارة خارجية الاحتلال، تقول فيها إن الدبلوماسيين البريطانيين “فوجئوا” بمنشور ليفي، وطلبوا توضيح ما إذا كانت تصريحاته "تهاجم بشكل فعال موقف وزير الخارجية كاميرون وموقفه، وما إذا كانت تعكس الموقف الرسمي للحكومة الإسرائيلية".

وذكرت القناة العبرية أيضا أن "ليفي ظل في المنزل لأكثر من أسبوع منذ إيقافه عن العمل ومن غير المرجح أن يعود إلى منصبه".

وكانت القناة العبرية ذاتها، كشفت في شهر كانون الثاني /يناير الماضي، عن سعي زوجة رئيس وزراء الاحتلال، سارة نتنياهو، إلى إقالة ليفي بسبب انتقاداته السابقة لزوجها، وكذلك بسبب مشاركته في الاحتجاجات ضد  الانقلاب القضائي على مدار العام الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال بريطانيا غزة بريطانيا غزة الاحتلال ايلون ليفي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • حفيظ دراجي يرد على انتقاده بسبب طريقة التعليق على بكاء رونالدو
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)