العشر الأوائل من رمضان.. وانتهت أول عشرة أيام من رمضان، وعلينا أن نغتنم المتبقي من شهر رمضان، ولا نترك فيه طاعة أو عبادة، نتقرب لله عز وجل نلتزم بأداء الفرائض ونكثر من الطاعات والأعمال الصالحة، حتى نخرج من رمضان مغفورين الذنب مجبورين الخاطر معتوقين من النار.

وأصبحت العشر الأوائل من رمضان محل بحث الكثيرين، وقال عنها النبي صلى الله عليه وسلم :شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وفضل العشر الأوائل من رمضان فيه تصفد الشياطين وتضاعف الحسنات وتفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين، فعلينا إن كنا مقصرين فى العشر الأوائل من رمضان فلا نقصر فى العشر الأوسط منه والعشر الأواخر من رمضان ففيهم المغفرة والعتق من النار، لذا يقدم موقع صدى البلد لكل من قصر فى العشر الأوائل من رمضان 10 كلمات تغفر له ما مضي وتعينه على ما بقى.

أفضل ما يقال بعد إنتهاء العشر الأوائل من رمضان( اللهم إن كنا مقصرين فيما مضى فأحسن لنا فيما بقى). صدقة واحدة فى رمضان مش هتدفع فيها جنيه..داوم عليها يوميا قبل الظهر 3 كلمات من النبي قبل النوم تجعلك تستيقظ نشيطا طول اليوم فى رمضان دعاء يعينك على العبادة والطاعة فى رمضان 
(( اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)) سره عجيب.. دعاء يرزقك المال والزواج والذرية ردده كثيرا في رمضان سورة مفعولها عجيب في رمضان.. واظب على قراءتها كل يوم دعاء واحد علمه النبي للسيدة عائشة 

عَنْ أم المؤمنين السيدة عَائِشَةَ -رضي الله عنها- ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ:( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا).

كيف عاش سيدنا يونس 3 أيام فى ظلمات بطن الحوت؟ دعاء اليوم العاشر من رمضان .. يفتح لك الأبواب المغلقة دعاء واحد علمه النبي للسيدة عائشة.. ردده قبل الإفطار يرزقك بالخير مش بعرف أدعي في رمضان.. صيغة واحدة بسيطة علمها النبي للسيدة عائشة أدعية شهر رمضان 

« اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

« اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلكالواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

«اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

« اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمهوأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

«اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادعية شهر رمضان العشر الاوائل من رمضان دعاء العشر الأوائل من رمضان العشر الأوائل من رمضان

إقرأ أيضاً:

بري ناعياً السيد نصر الله: كل الكلمات في وداعك أصغر من هامتك

الثورة نت/..
نعى رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الشهيد السيد حسن نصر الله، واصفاً إياه ب”ابن الإمام موسى الصدر، والمدرسة الحسينية الكربلائية”.

وقال بري، في بيانٍ اليوم السبت مخاطباً الشهيد السيد نصر الله: “أكتب إليك في عليائك، وتخنقني العَبرة وأنا الذي مسّني الشوق لرؤيتك ومنعني لهيب النار من لقائك”.وفقا لقناة الميادين
وأضاف “33 عاماً من العمر سوياً، أنت منا ونحن منك ولم يحل بيننا أثقال جبال”.

وتابع معبراً عن حزنه “أكتب إليك في وداعك وتتوه الكلمات وأنا الذي كسرني الرحيل بشهادتك وأخذني أنين الروح في رثائك، أهكذا تتحقق الأمنية؟ يا من كانت أقصى أمنياته أن يحقق هذا الشرف.. شهيداً”.

وختم بيانه بالقول إنّ “كل الكلمات التي يمكن أن تقال في وداعك تبقى قاصرة أمام قامتك وعمامتك، كل الكلمات التي يمكن أن تقال في وداعك أصغر من هامتك التي لم تنحنِ إلا لله عز وجل”.

وكانت حركة أمل اللبنانية نعت، الأمين العام لحزب الله الشهيد السيد حسن نصر الله، قائلةً: “ننعاه أخاً مقاوماً من مدرسة سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر، وأميناً قائداً لحزب الله وللمقاومة الإسلامية الباسلة”.

مقالات مشابهة

  • أبواب الفرج العشر كما وردت عن رسول الله
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • بري ناعياً السيد نصر الله: كل الكلمات في وداعك أصغر من هامتك
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»