RT Arabic:
2024-09-30@18:42:28 GMT

كييف تفسر تصريح ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

كييف تفسر تصريح ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا

زعم وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان يعني بتصريحاته عن إرسال قوات إلى أوكرانيا، إرسال مدربين وليس قوات للقتال.

وقال كوليبا: "عندما تحدث ماكرون عن إرسال قوات إلى أوكرانيا أصيب القادة الأوروبيون بالذعر، فيما ماكرون كان يقصد إمكانية تدريب الجنود الأوكرانيين مباشرة في أوكرانيا وليس خارجها كما يحدث الآن".

إقرأ المزيد ماكرون: فرنسا لن تبادر إلى عمل عسكري في أوكرانيا

وأكد كوليبا أن كييف لم تتقدم بطلب لإرسال جنود إلى أوكرانيا مضيفا أن كييف تحتاج إلى ذخيرة ومسيرات وصواريخ بعيدة المدى "لتدمير المراكز اللوجستية للقيادة العسكرية الروسية".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي أعلن في وقت سابق أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد إجماع غربي على هذه الخطوة حاليا.

من جانبه أعلن الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أنه لا يؤيد تصريح الرئيس الفرنسي حول إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وتحدثت تقارير إعلامية مؤخرا أن فرنسا تعمل على حشد تحالف من الدول المستعدة لاحتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وأعلنت روسيا أن باريس تحشد ألفي جندي لإرسالهم إلى أوديسا جنوب غرب أوكرانيا على البحر الأسود، وأن هذه القوات ستصبح "هدفا أولويا للجيش الروسي فور وصولها"، محذرة ماكرون وباريس من عواقب ذلك.

 

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف متطرفون أوكرانيون إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

بحضور وليد وإبراهيم.. الدبيبة يستقبل مبعوث ماكرون

استقبل رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين في مكتبه بديوان مجلس الوزراء، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير.

وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا و فرنسا، حيث أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة، وفق بيان الدبيبة.

وناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد المبعوث خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ومستشار رئيس الوزراء إبراهيم الدبيبة، بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية، بحسب البيان.

من جهته، أعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

مقالات مشابهة

  • إيران تحسم الجدل بشأن إرسال قوات عسكرية إلى لبنان لمواجهة اسرائيل
  • بحضور وليد وإبراهيم.. الدبيبة يستقبل مبعوث ماكرون
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب
  • «البث الإسرائيلية»: تل أبيب طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية استعدادا لرد إيران
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة