شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المركز الوطني للأرصاد يطلق الآلية المحدثة للإنذار المبكر من الظواهر الجوية، وشملت الآلية الجديدة، تصنيفات مراحل الإنذار والتي تم اعتمادها وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، فيما تم تقسيم الإنذارات إلى أصفر .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركز الوطني للأرصاد يطلق الآلية المحدثة للإنذار المبكر من الظواهر الجوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركز الوطني للأرصاد يطلق الآلية المحدثة للإنذار...

وشملت الآلية الجديدة، تصنيفات مراحل الإنذار والتي تم اعتمادها وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، فيما تم تقسيم الإنذارات إلى أصفر وبرتقالي وأحمر ويعنى بها "احتمال تأثر المنطقة بظاهرة جوية" ويتم إصدارها قبل فترة تتراوح بين (6-12) ساعة فأكثر من تأثير الظواهر الجوية بحسب معايير محددة لكل لون.

يشار إلى أن الآلية المحدثة التي دشنها معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز المهندس عبد الرحمن الفضلي الشهر الماضي في الرياض بحضور الجهات المعنية بإدارة الأزمات، راعت أفضل الممارسات والتقنيات والمخرجات التي توفر جميع الخدمات للمستفيدين بجميع شرائحهم، لتحقيق عمل تكاملي للإسهام في حفظ الأرواح والممتلكات، وزيادة الدور التثقيفي والتوعوي لجميع أفراد المجتمع فيما يتعلق بالظواهر الجوية، وسبل التعامل معها قبل وأثناء وبعد حدوثها.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركز الوطني للأرصاد يطلق الآلية المحدثة للإنذار المبكر من الظواهر الجوية وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص

المناطق_المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار خفيفة على محافظة العيص تشمل تأثيراتها رياح نشطة وتدني في في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية .

وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة ال 7 مساء .

أخبار قد تهمك أمطار متوسطة على منطقة نجران 5 يوليو 2024 - 11:49 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 5 يوليو 2024 - 10:33 صباحًا

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد الجوية: المسافة بين ليبيا وبركاني إينتا وسترومبولي في إيطاليا مطمئنة ولا داعي للذعر
  • أمطار متوسطة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من عوالق ترابية على محافظتي بدر وينبع
  • طقس المدينة المنورة.. عوالق ترابية على بدر وينبع حتى هذا التوقيت
  • طقس مستقر بمعظم البلاد
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر