جمع ترامب 1125 صوتا إلزاميا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري بالرغم من القضايا الجنائية المتهم بها. كما سجل أعدادا كبيرة من المؤيدين في استطلاعات رأي حديثة.

اعلان

بعد فوزهما في الانتخابات التمهيدية ليلة الثلاثاء، يتنافس الرئيس بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

  

وفي مقطع فيديو نشرته حملة ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي، قال ترامب "لن نخصص وقتًا للاحتفال. سنحتفل بعد ثمانية أشهر عندما تنتهي الانتخابات".

مسار غير تقليدي لترشيح ترامب

قال ترامب على منصته "تروث سوشيال": "إنه لشرف عظيم لي أن أمثل الحزب الجمهوري كمرشحه الرئاسي. إن حزبنا متحد وقوي، ويدرك تمامًا أننا نخوض الانتخابات ضد الرئيس الأسوأ والأكثر عجزًا وفسادًا وتدميرًا في تاريخ الولايات المتحدة".

وحقق ترامب تقدمًا كبيرًا في استطلاعات الرأي حملة إعادة انتخابه في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

تهم جنائية

يعتبر ترامب أول رئيس سابق في التاريخ يتم توجيه الاتهام إليه بتهم جنائية، فقد تم توجيه حوالى 91 تهمة جنائية في 4 قضايا جنائية منفصلة، ولكن لم يؤثر ذلك في أرقام استطلاعات الرأي حيث ربط المستطلعون آرائهم القضايا الجنائية باستهداف الرئيس السابق ترامب بشكل غير عادل.

كما رفض ترامب المشاركة في أي من المناظرات التي أقرتها اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، أو التوقيع على تعهد بدعم مرشح الحزب النهائي، كما جرت العادة.

بالرغم من ذلك فاز ترامب في المؤتمر الحزبي في ولاية أيوا بأكبر عدد من الأصوات، وسحق منافسيه بفوزه بنسبة 51% من الأصوات في المؤتمر الحزبي في ولاية أيوا.

لن "يعطي قرشا واحدا لكييف".. أوربان: ترامب أبلغني بنيته قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيافيديو: "تنمّر خلف قناع الفكاهة".. ترامب يسخر من تأتأة بايدن ويثير سخطاً عارماً في قضية تتعلق بدفع أموال لممثلة إباحية.. ترامب يطالب بتأجيل محاكمته

ويركز ترامب حاليا على الولايات التي صوتت لبايدن في عام 2020 مثل ولاية ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وجورجيا وأريزونا، ويركز في حملته الانتخابية على إصلاح سياسات الهجرة التي يصفها بالمرعبة والتي يمثلها بايدن.

المصادر الإضافية • سي أن بي سي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية توجيه الاتهام إلى رئيس البرازيل السابق بولسونارو على خلفية تزوير بيانات التطعيم الخاصة به شاهد: القضاء الأمريكي يرفض طلب ترامب بإسقاط التهم في قضية الوثائق السرية المحكمة تسقط 3 تهم موجهة إلى ترامب تتعلق بقضية انتخابات جورجيا الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال166: قصف ودمار وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكند تحظر بيع السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next "نرى أنفسنا في أعينهم".. لماذ يتماهى الأيرلندي مع الفلسطيني في التاريخ والنضال؟ يعرض الآن Next تلاحق الأفراد وتسهّل على اللصوص عمليات السرقة.. آبل تواجه دعوى قضائية ضد متعقبات "إير تاغ" يعرض الآن Next تكريما لأرواح الصغار في غزة.. الآلاف من أحذية الأطفال تغطي إحدى ساحات مدينة أوتريخت الهولندية يعرض الآن Next كيف يؤثر تناول الخبز في جسمك؟ هكذا تختار رغيفاً صحياً في رمضان اعلانالاكثر قراءة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تقرير أممي: ارتفاع الأرباح غير القانونية للعمل القسري إلى 37 بالمئة بمبلغ قيمته 236 مليار دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة مجاعة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا رفح - معبر رفح البرازيل الاتحاد الأوروبي الصحة إسرائيل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار مجاعة فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط المملكة المتحدة رفح - معبر رفح My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري قطاع غزة مجاعة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا رفح معبر رفح البرازيل الاتحاد الأوروبي الصحة إسرائيل السياسة الأوروبية مجاعة فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط المملكة المتحدة رفح معبر رفح السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي والحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعمه