وصل عدد الأتراك المتقدمين بطلب اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي عام 2023 إلى مستوى قياسي، بعدما ارتفع بنسبة 82 بالمئة ليبلغ 101 طلب، وفقا لوكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي "EUAA".

وذكرت الوكالة الأوروبية، في تقرير "اتجاهات اللجوء" لعام 2023، أن الأتراك هم أكثر مجموعة طلبا للجوء بعد السوريين والأفغان خلال عام 2023.



وأوضح التقرير أن نصف الأتراك الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، اختاروا ألمانيا.

وأشارت صحف تركية، إلى أنه بالرغم من الزيادة القياسية في تقدم طلبات اللجوء، إلا أن دول الاتحاد الأوروبي تمنح حق اللجوء لعدد أقل وأقل من المواطنين الأتراك.


ويأتي ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، في ظل تعمق الأزمات الاقتصادية في تركيا في ظل ارتفاع معدلات التضخم وتراجع قيمة الليرة أمام الدولار.

وارتفع معدل التضخم إلى 67 بالمئة في شباط /فبراير على أساس سنوي وهو ما يتجاوز التوقعات ويواصل الضغط من أجل تشديد السياسة النقدية، حسب رويترز.

وسجلت الليرة المزيد من التراجع اليوم الاثنين ووصلت لمستوى قياسي منخفض جديد عند 32.38 مقابل الدولار لترتفع خسائرها منذ بداية العام إلى ما يقرب من 9 بالمئة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية اللجوء تركيا تركيا أوروبا اللجوء سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دول الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بعدما طغت المخاوف من اضطراب الإمدادات.

أخبار ذات صلة أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون النفط ينخفض بعد قفزة في المخزونات الأميركية

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس التي تنتهي صلاحيتها اليوم الجمعة 15 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 86.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0020 بتوقيت جرينتش. كما ارتفع عقد برنت لشهر سبتمبر  0.2 بالمئة إلى 85.44 دولار للبرميل.
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس 24 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 81.98 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • نسبة لافتة.. الاتحاد الأوروبي يرصد زيادة بمعدل ترحيل المهاجرين خارج حدوده
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • المؤشر نيكي الياباني يفتح على ارتفاع 0.64%