بوابة الوفد:
2024-10-02@00:50:54 GMT

أبرز اقتراحات آرسين فينجر لتطوير كرة القدم

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

قدم المدير الفني الفرنسي الشهير آرسين فينجر ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعض الاقتراحات من أجل تطوير كرة القدم خلال الفترة القادمة.

ولاقت بعض الاقتراحات قبولا واسعًا لدى جماهير ومحبي كرة القدم خاصة قانون التسلل في شكله الجديد، بينما لاقى البعض الأخر رفضًا مثل تقليص مدة المباراة إلى ساعة واحدة.

فينجر يستبعد ألمانيا من ترشيحات التتويج باليورو دي بروين يقترب من نادي النصر السعودي أبرز اقتراحات فينجر لتطوير كرة القدم ..

1 - تغيير قانون التسلل.. بحيث يصبح اللاعب متسللا في حال تخطي أخر مدافع بكامل جسده، وفي حال وجود أي جزء مشترك بين المهاجم وأخر مدافع للفريق الخصم تصبح الكرة شرعية ولا تحتسب تسلل.

2 - تقليص زمن المباراة إلى 60 دقيقة بدلا من 90 دقيقة، على أن يكون كل شوط 30 دقيقة فقط.

3 - إجراء التبديلات بعدد مفتوح خلال المباراة.

4- لعب رمية التماس بالقدم بدلاً من اليد.

5- الكارت الأزرق.. والذي تقوم فكرته على طرد اللاعب من أرض الملعب لمدة 10 دقائق فقط، كعقوبة أقل من الطرد النهائي، وذلك حال ارتكاب خطأ تكتيكي أو الاعتراض على الحكم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آرسين فينجر فيفا كرة القدم تطوير كرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة بين ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، التي أقيمت على أرض ملعب "ملعب ميتروبوليتانو"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "لا ليغا".

كان فريق "الميرنغي" قد تقدم بالنتيجة أولا عبر لاعبه إيدير ميليتاو​ في الدقيقة 64 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فيما أحرز اللاعب أنخيل كوريا هدف التعادل لصاحب الأرض والضيافة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 90+، من تسديدة داخل الصندوق.

شهد ديربي مدريد، الذي يعد من أكثر المباريات التنافسية في كرة القدم الإسبانية، أحداث جدلية عدة.

ففي الدقيقة 69، توقفت المباراة بقرار من الحكم وطالب اللاعبين بالدخول لغرفة الملابس، بعد أن قام جمهور نادي أتلتيكو مدريد برمي مقذوفات على حارس مرمى المنافس، تيبو كورتوا.

وشوهد دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، وبعض لاعبيه وهم يطالبون جماهيرهم بالهدوء والابتعاد عن أعمال الشغب، قبل أن يتم استئناف المباراة بعد توقفها لقرابة 15 دقيقة.

كما شوهد لاعبي الفريقين وهم يدخلون في شجار فيما بينهم خلال المباراة، منهم أنطونيو روديغر مع روبين لو نورماند، وفينيسيوس جونيور مع كوكي.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء بوجه لاعب نادي أتلتيكو مدريد، ماركوس يورينتي، في الدقيقة 90+، على أثر عرقلته للاعب الخصم.

بهذه النتيجة، احتل نادي ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة.

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • كولوفسكي يُعمق جراح مانشستر يونايتد
  • أكثر من 600 يمني يتمكنون من التسلل إلى السعودية وهكذا كان مصيرهم
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلند
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب