شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن التقدم الحاصل بموضوع الفيول العراقي وتوقيع الاتفاقيتين .محور لقاء فياض ميقاتي، حيا رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي العراق على وقوفه الدائم الى جانب لبنان ودعمه المستمر في كل المجالات.كما حيا بشكل خاص رئيس الوزراء العراقي .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التقدم الحاصل بموضوع الفيول العراقي وتوقيع الاتفاقيتين.

..محور لقاء فياض ميقاتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التقدم الحاصل بموضوع الفيول العراقي وتوقيع...

حيا رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي العراق على وقوفه الدائم الى جانب لبنان ودعمه المستمر في كل المجالات.كما حيا بشكل خاص رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على الجهد الذي قام به اخيرا في سبيل دعم قطاع الطاقة في لبنان والقطاعات المرتبطة به.

وكان ميقاتي إجتمع مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض قبل ظهر اليوم في السرايا.وقال فياض بعد الاجتماع: عرضت مع ميقاتي مجمل الأمور الحاصلة في الوزارة ومن ضمنها التقدم الحاصل بموضوع الفيول العراقي، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الأخوة في العراق ومع وزير النفط تمهد لتوقيع اتفاقيتين الاولى تتعلق بتمديد الاتفاقية الأولى المتعلقة بزيت الفيول الأسود وزيادته نحو مليون ونصف المليون طن في السنة بدلا من مليون طن، اما الثانية فهي عقد تجاري مع العراق لتزويد لبنان بمليوني طن من الزيت الخام مع آليات دفع مسهلة ومؤجلة تسمح للبنان بأن يحوّل أموال جباية الكهرباء الى الدولار وان يدفع للعراق. رحب ميقاتي بالأمر وشكر العراق لمساهمته الفاعلة في نهوض قطاع الطاقة في لبنان.اضاف: عرضنا أمورا أخرى ومنها موضوع تقدم تنفيذ خطة الكهرباء وضرورة التزام مخيمات النازحين والمؤسسات المعنيةفيها، من المفوضية العليا لشؤون النازحين والاونروا، بالمساعدة في تحصيل الأموال ودفع ما يلزم في مقابل تعرفة الكهرباء التي أصبحت أعلى من السابق، ولا يمكن منحها مجانا، فاللبنانيون يدفعون ثمنها وبالتالي على المؤسسات المعنية أن تؤمن المال اللازم في مقابل استهلاك الطاقة في المخيمات.

سئل: هل سيتمكن مصرف لبنان من القيام يذلك؟أجاب: هذا دوره.وردا على سؤال عن ايقاف منصة صيرفة قال: يجب ان تكون هناك آلية واضحة لتحويل الليرة الى دولار.وعن سبب انقطاع الكهرباء قال: لا تفاصيل لدي بل يجب سؤال مؤسسة كهرباء لبنان التي هي مؤسسة مستقلة.اعرف أن هناك بعض الاعطال التي طرأت اخيرا، بسبب الضغط على الشبكة، وقد تمت معالجتها ومن المفترض أن يتحسن الوضع لتعود التغذية الى مستواها السابق.

واجتمع ميقاتي مع وزير الاتصالات جوني القرم وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

واجتمع ميقاتي، في حضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير المالية يوسف خليل، مع نواب حاكم مصرف لبنان السادة وسيم منصوري،بشير يقظان، سليم شاهين وألكسندر مراديان.كما شارك في الاجتماع الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التقدم الحاصل بموضوع الفيول العراقي وتوقيع الاتفاقيتين...محور لقاء فياض ميقاتي وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب

وصل منذ قليل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إلى قصر عين التينة، للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل. 

 

مقالات مشابهة

  • فياض: متضامن إلى أبعد الحدود مع المقاومة
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس العراق ووزير خارجية تركيا: وحدتنا الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي