أفاد مراسلنا بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى نحو 27 شخصا معظمهم نازحون وأنه تم انتشال جثث 20 شخصا حتى الآن.

إقرأ المزيد عشرات القتلى بقصف استهدف لجان توزيع المساعدات في مدينة غزة

وارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي لدوار الكويت جنوب القطاع إلى 30 شخصا، بينهم عناصر شرطة فلسطينيون كانوا يرافقون شاحنات المساعدات الإنسانية.

ووقع عدد من القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي لمنطقة السدرة بحي الدرج شرق غزة.

وقتل المواطن محمد عبد الفتاح قشطه أبو العبد متأثرا بإصابته قبل أسبوع خلال استهداف مقر مساعدات "الأونروا" في مدينة رفح، وهو أحد موظفي وكالة الغوث، ليرتفع عدد قتلى منطقة "الأونروا" إلى 6 أشخاص.

وتم انتشال جثتين من محيط مستشفى دار السلام شمال بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.

واستهدف القصف الإسرائيلي برج "العياش هوم" السكني في منطقة أرض الشنطي شمال غرب غزة حيث تم تدميره بالكامل.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ166 في ظل القصف الإسرائيلي المستمر وكارثة إنسانية بلغت حد المجاعة، دون أن يتوصل الوسطاء إلى منع إطلاق النار ولو حتى لشهر رمضان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة وفيات سائد السويركي القصف الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون يوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ271 على التوالي.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد مواطنين اثنين إثر قصف إسرائيلي في شارع القدس بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ولفت مراسلنا إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 شهداء آخرين تعرضوا للقصف في مناطق عدة من حي تل السلطان غربي رفح.

وذكر مراسلنا في المنطقة الوسطى، بأن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوّه إلى استشهاد اثنين من المواطنين اليوم، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين جنوبي المغازي وسط القطاع، لافتًا إلى وصول جثامين 3 شهداء أيضًا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر قصف الاحتلال سيارة شرقي مخيم المغازي.

وقال مراسلنا، إن الشهداء الذين ارتقوا بغارتين إسرائيليتين منفصلتين على مخيم المغازي هم: "عبد الرحمن أحمد إبراهيم الترهوني، عمر إسماعيل جمعة أبو منديل، ياسر مصطفى حسين أبو عيسى، وائل علي خالد العفش، فايز العفش".

وأوضح أن الطيران المروحي أطلق النار شرق مخيم البريج وسط القطاع، في ظل تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات.

فيما أفاد مراسلنا في غزة، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين حاولوا العودة لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأشار مراسلنا، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية قرب مسجد التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت النار صوب الأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

في حين أوضح مراسلنا في شمال القطاع، إن قصفًا مدفعيًا متقطعًا منذ الصباح استهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا في محيط دوار حمودة وتلة قليبو.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37925 مواطنا، وإصابة 87141 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غزة – نحو 50 شهيدا في قصف إسرائيلي منذ فجر الأربعاء
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين