صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مولدافيا تطرد 45 دبلوماسياً وموظفاً روسياً، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السفارة الروسية في مولدافيا أرشيف الأربعاء 26 يوليو 2023 18 08أمرت مولدافيا 45 دبلوماسيا .، والان مشاهدة التفاصيل.

مولدافيا تطرد 45 دبلوماسياً وموظفاً روسياً

السفارة الروسية في مولدافيا (أرشيف)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 18:08

أمرت مولدافيا 45 دبلوماسيا روسيا وموظفا في سفارة موسكو بمغادرة البلاد على خلفية "العديد من الأعمال غير الوديّة"، وفق ما أفاد مسؤولون الأربعاء، في ظل تفاقم التوتر بين البلدين.

دانت الحكومة المولدافية المؤيدة للاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا المجاورة وتحدّثت عن خطة روسية مفترضة لإطاحة الحكومة الحالية. وأشار تحقيق نشرته المنصتان المولدافيتان "جورنال تي في" و"ذي إنسايدر" هذا الأسبوع إلى وجود 28 هوائياً على مقر السفارة الروسية في كيشيناو ومبنى مجاور يمكن استخدامها لأغراض التجسس.

#روسيا: نتعاون مع الأصدقاء الأفارقة لإضعاف الدولار

https://t.co/W5kPTndnlV

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023 وقال الناطق باسم وزارة الخارجية إيغور زاهاروف لفرانس برس إن "45 دبلوماسياً وموظفاً تقنياً سيتعيّن عليهم المغادرة قبل 15 أغسطس (آب)". وأفاد وزير الخارجية نيكو بوبيسكو في مستهل اجتماع الحكومة أنه بعد القرار "سيكون هناك عدد أقل من الأشخاص الذين يحاولون زعزعة استقرار الوضع في بلدنا".

#أمريكا تستعرض أدلة استخدام طائرات مسيرة إيرانية في الحرب الأوكرانية

https://t.co/vXJgnvZ9RM

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023 وأضافت الوزارة أن الطاقم الدبلوماسي الروسي المعني بالقرار سيشمل 10 مناصب دبلوماسية و15 منصباً إدارياً وتقنياً ومرتبطاً بالخدمات "بموجب مبدأ التكافؤ". وتابعت "يأتي هذا القرار نتيجة التحركات العديدة غير الودية حيال جمهورية مولدافيا.. ومحاولات زعزعة استقرار الوضع الداخلي في بلدنا"، لافتة الى أنه تم استدعاء السفير الروسي لدى كيشيناو الأربعاء. منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، طردت مولدافيا حتى الآن دبلوماسيين روسيَين، بحسب زاهاروف. تقع الدولة التي تعد 2,6 مليون نسمة بين أوكرانيا ورومانيا، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مولدافيا تطرد 45 دبلوماسياً وموظفاً روسياً وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أفراد وقدامى المحاربين في القوات البرية في عيدهم، مشيرا إلى أن التقاليد الوطنية المنتصرة للمحاربين القدامى تساعد الجنود والضباط على حل المهام المهمة بشرف خلال العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في برقية التهنيئة التي وجهها بوتين للمحاربين القدامى وتم نشرها على موقع الكرملين الإلكتروني: أيها الرفاق! أهنئكم بيوم القوات البرية. إن القوات البرية، أقدم فرع من القوات المسلحة الروسية، تتمتع بتاريخ بطولي مجيد، وقد أظهرتها أجيال عديدة من الجنود في ساحات القتال من أجل حرية واستقلال الوطن الأم، ستبقى إلى الأبد في ذكرى شعبنا، في التاريخ العسكري للوطن الأم.

وأضاف بوتين: من المهم أن تكون التقاليد الوطنية المنتصرة لأسلافهم، المحاربين القدامى، وولائهم للقسم، إن الواجب والرفقة مثال جيد للجنود والضباط الذين يخدمون اليوم كجزء من القوات البرية، فهم يساعدونهم بشرف في حل المهام المهمة في الميدان، خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية حدود الوطن، وفي مجالات استراتيجية مهمة أخرى.

وتابع بوتين: أنا على يقين بأنكم لن تفشلوا أبداً، وستواصلون حماية المصالح الوطنية وسيادة وأمن البلاد بقوة.

كما تمنى بوتين في البرقية، للمشاركين والمحاربين القدامى النجاح وكل التوفيق.

اقرأ أيضاًبوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها

الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يبحث مع السفير الروسي عدة مواضيع بينها انتخابات كوردستان
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب منطقة قريبة من ساحل كامتشاتكا الروسي
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • “شباب يمنيون يطالبون الحكومة بالتدخل بعد وقوعهم ضحية لعصابة تجنيد وإرسالهم للقتال في روسيا”
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي