إبراء- العُمانية

نظم مكتب محافظ شمال الشرقية أمس اللقاء التنسيقي الأول للمؤسسات الحكومية بمحافظة شمال الشرقية لعام 2024، بهدف مناقشة الجانب التنموي في المحافظة واستعراض خطط العمل، وقراءة المؤشرات والإحصاءات التطويرية خلال المرحلة الماضية في إطار برنامج تنمية المحافظات في سلطنة عُمان.

وقال سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية- الذي ترأس اللقاء بحضور أصحاب السعادة الولاة ومسؤولي المؤسسات بالقطاعين العام والخاص بالمحافظة- إن اللقاء يأتي في إطار التكامل المؤسسي بين المؤسسات الحكومية بالمحافظة، مؤكدًا بأن منهجية اللقاء تكمن في بلورة أهداف التنسيق الحكومي بين المؤسسات والعمل على دفع عجلة التطوير والتنمية من خلال وضع المقترحات والمرئيات في مختلف المشروعات التطويرية والخدمية التي تصب في مصلحة تنمية المحافظة، إلى جانب أهمية اللقاء في وضع قراءات واقعية للمؤشرات والإحصاءات وفق متطلبات رؤية "عُمان 2024".

واستعرض اللقاء بطاقة مستهدفات محافظة شمال الشرقية والخطة السنوية للمحافظة لعام 2024، وعددًا من الموضوعات المتعلقة بأعمال القطاعات التنموية والخدمية في المحافظة، بالإضافة إلى استعراض جانب من الخدمات الحكومية بمختلف القطاعات وتسليط الضوء على تبسيط الإجراءات من المؤسسات، هذا إلى جانب استعراض المستجدات التطويرية في مشروعات الخطة التنموية في محافظة شمال الشرقية.

يُشار إلى أن اللقاء التنسيقي للمؤسسات الحكومية بمحافظة شمال الشرقية يأتي في إطار التكامل المؤسسي بين كافة القطاعات، لإشراكها في خطط تنمية المحافظة وإيجاد فرص عمل وأنشطة مشتركة في سبيل الرقي والعمل على تطوير الخدمات وتسهيلها لمصلحة للمواطن والمقيم بولايات المحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها.

وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشار "رحمي"، خلال اللقاء إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية
  • مسؤلي الشرقية: أزمة نقص الأسمدة مؤقتة وفي طريقها للحل
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا