شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء واستنكاراً لجريمة إحراق كتاب الله، فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء واستنكاراً لجريمة إحراق كتاب اللهفي يوليو 26, 2023 8يمني برس صنعاءنظمت .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء واستنكاراً لجريمة إحراق كتاب الله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء...

فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء واستنكاراً لجريمة إحراق كتاب الله

في يوليو 26, 2023 8

يمني برس- صنعاء

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية بمديرية همدان، بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وأكدت كلمات المشاركات في الفعاليات التي أقيمت في قرى، محجر الوادي وذرحان ودار الياجور، ومحجر الوادي، والمحجر، وجنوب السود، ومذبل والغرزة، أن إحياء هذه الذكرى تعبير عن الحب والولاء لآل البيت وتجسيد لارتباط الشعب اليمني بهم .وأشارت إلى أن دم الحسين يجري في دماء اليمنيين وأن ثأرهُ لن ينسى مهما طال الزمان، لافتة إلى أن فاجعة كربلاء تتكرر في العصر الحالي من خلال العدوان على اليمن.تخللت الفعاليات فقرات إنشادية ومسرحية معبرة.إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمديرية همدان عددا من الوقفات النسائية تنديدا بجريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.وأدانت المشاركات في الوقفات التي أقيمت في قرى دار المحجر وذرحان والغرزة هذا العمل الاستفزازي، بإحراق نسخة من القرآن الكريم بدعوى حرية التعبير.وأكدن أن اللوبي الصهيوني يقف خلف هذه الأعمال الاستفزازية والممنهجة التي تهدف إلى الإساءة للدين والإسلام لحرف الأنظار عما يحدث داخل إسرائيل من حراك شعبي ضد حكومة قتلة أطفال الشعب الفلسطيني .ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى التصدي بقوة وحزم لتلك الإنتهاكات والجرائم، ومحاسبة كل من تسول له نفسه المساس بكتاب الله والمقدسات الإسلامية.وحملت السويد عواقب هذه الجرائم، مشيرة إلى أن حرق نسخ من القرآن الكريم يكشف الانحطاط والتبعية للعدو الصهيوني، ومدى القبح الإجرامي الذي تمارسه جماعات متطرفة للإساءة لكتاب والله، ورسوله والمقدسات الإسلامية.واستنكرت البيانات الصمت العربي والإسلامي تجاه الانتهاكات التي تمس المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

8

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات نسائية بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء واستنكاراً لجريمة إحراق كتاب الله وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في ذمار احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وهيئة مشاريع مياه الريف، والمجلس الأعلى للشئون الإنسانية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية الذكرى ومكانتها باعتبارها أحد أهم المحطات التاريخية في تاريخ أمتنا الإسلامية.

وبين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة، وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة، والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

وأشار إلى أهمية اتباع نهج الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والسير على خطاه في تعزيز قيم التعاون والتكافل والإخاء وتحصين الأمة مما يتهددها من أخطار.

بدوره أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه محمد الكحلاني، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعظيم هذه المناسبة لما لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم من مكانة في قلوب أهل اليمن.

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة النبي العطرة والتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي وتعاليم ونهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام

بدوره، استعرض نائب مدير مؤسسة الكهرباء فاروق عزيز، واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية الذكرى في تعزيز تماسك الأمة وتوحيد صفها لمواجهة الأخطار والتحديات التي تستهدفها.

تخللت الفعالية، بحضور مدير مديرية مغرب عنس علي الكبسي، ومنسبي الجهات المنظمة للفعالية، فقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات في العُدين والظهار وريف إب بذكرى المولد النبوي
  • اللجنة الأمنية العليا تناقش الخطة الأمنية لذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • لواء النقل العسكري العام يدشن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في ذمار احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية بالبيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف