RT Arabic:
2024-09-28@13:22:50 GMT

بالفيديو.. نيزك يضيء سماء المكسيك

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

بالفيديو.. نيزك يضيء سماء المكسيك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة، تظهر لحظة سقوط مجموعة من النيازك، والتي أضاءت سماء إحدى البلدات في المكسيك.

وأشارت هيئة الحماية المدنية لولاية كوليما إلى أنه "مساء يوم الثلاثاء، ظهر وميض وضوضاء في بعض بلديات الولاية كوليما"، دون توضيح السبب.

Meteorite seen over ???????? Michoacán, Mexico.

pic.twitter.com/IZzc6ruxa3

— The Spectator Index (@spectatorindex) July 26, 2023

فيما قال المركز الوطني لعمليات الاتصال والحماية المدنية "سيناكوم" إنه يواصل المراقبة لمعرفة ما حدث.

Parece que partes del centro y sur de México pudieron ver -y escuchar- un meteoro/bólido que entró en nuestra atmósfera esta noche ????????????

Se trata de un evento natural ☄️pic.twitter.com/gZpLokPTDp

— Frontera Espacial (@FronteraSpacial) July 26, 2023

وقد أشار بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية إلى أنهم شاهدوا وسمعوا ضوضاء، ولفتوا إلى السبب وهو "نيزك - كرة نارية دخلت غلافنا الجوي في سماء كوليما وميتشواكان في الساعة 9:41 مساء".

#Entérate

Hace unos minutos, en algunos municipios del estado de Colima fue percibido un destello y estruendo. pic.twitter.com/WSu0RmfLfO

— Protección Civil Estatal Colima (@PC_Colima) July 26, 2023

#meteorito#bolido#falcon

Whatever.

En Colima se vió perrón. pic.twitter.com/YCFmHjzf5t

— =) (@prp30) July 26, 2023

☄️ La noche de este martes habitantes de #Apatzingán y #Uruapan han reportado la caida lo que pareciera ser un #meteoritopic.twitter.com/64kFyDrP9k

— La Voz de Michoacán (@vozmichoacan) July 26, 2023

المصدر: diario del yaqui

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر

رُصد أمس المذنب C/2023 A3 المعروف أيضًا باسم المذنب A3 و"مذنب أطلس" للمرة الأولى في سماء مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك زاهي الخليوي، أن مذنب-أطلس- C/2023 A3 شوهد في سماء منطقة الحدود الشمالية اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في الحضيض وهو أقرب نقطة له من الشمس في مداره، مبينا أن المذنبات عادة عندما تصل لأقرب نقطة للشمس إما أن تتفكك وتفنى بسبب قوة جاذبية وحرارة الشمس أو تنجو فتبدأ دورة جديدة.
أخبار متعلقة الضمان الاجتماعي.. آلية إعادة المعاش غير المستحقشروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد المذنب "A3" في سماء مدينة عرعر بالحدود الشمالية - واسالمذنب "A3"ويعد المذنب A3 مذنبًا طويل المدى قادم من سحابة أورت، على أطراف النظام الشمسي، وسحابة أورت محيطة بنظامنا الشمسي وتضم ملايين المذنبات، ويدور المذنب في مدار يبلغ طوله 80 ألف عام تقريبًا.
من جهته أوضح عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك، برجس الفليح أن المذنب يتألق في نهاية سبتمبر 2024 إلى منتصف أكتوبر 2024، ويزداد المذنب سطوعًا بشكل مطرد مع اقترابه من الشمس أو من الأرض، ويمكن مشاهدته بالعين المجرّدة، ومن المتوقع أن يكون المذنب A3 - الأكثر إضاءة بين المذنبات التي يمكن مشاهدتها خلال العقد الحالي.
وأفاد أن المذنب اكتشف في 12 أغسطس 2023، وله ذيل من الغبار والجليد، وربما ذيلان، أحدهما أبيض والآخر أزرق، واتجاهه في النظام الشمسي الداخلي، ويعني ذلك أن ذيله قد يعكس المزيد من الضوء تجاه الأرض، ما يجعله يبدو أكثر سطوعًا، ويطلق علماء الفلك على هذا السطوع بالتشتت الأمامي.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هطول أمطار على عدد من ولايات السلطنة
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر
  • 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة
  • «A3» يتألق في سماء الإمارات
  • انطلاق فعاليات مهرجان سماء العُلا بتجارب استثنائية
  • بالفيديو.. قنابل دخانية في سماء الميناء وفوق مبنى الجمارك!
  • نضال مستمر: أسر الطلاب الـ 43 المفقودين في المكسيك تسعى للكشف عن الحقيقة بعد 9 سنوات