شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن العيد القومى للإسكندرية تعرف على تاريخ عروس المتوسط ومعالمها السياحية صور، تحتفل اليوم الأربعاء، محافظة الإسكندرية بعيدها القومى الـ71 والذى يوافق 26 يوليو من كل عام، وتعد محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، واحدة من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العيد القومى للإسكندرية.

. تعرف على تاريخ عروس المتوسط ومعالمها السياحية.. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العيد القومى للإسكندرية.. تعرف على تاريخ عروس...

تحتفل اليوم الأربعاء، محافظة الإسكندرية بعيدها القومى الـ71 والذى يوافق 26 يوليو من كل عام، وتعد محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، واحدة من أهم وأعرق محافظات مصر والعاصمة الثانية، كما أنها تحتوى على العديد من المواقع الأثرية المختلفة، وعدد من الشواطئ التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

الإسكندرية أسسها الإسكندر الأكبر على ساحل البحر المتوسط فى 7 أبريل 331 ق.م، على أطلال مدينة مصرية قديمة كانت تسمى رع قدت أو راقودة.

تتمتع محافظة الإسكندرية، العاصمة الثانية لمصر بشريط ساحلى طويل يمتد لنحو 77 كم، الأمر الذى جعل المدينة الساحلية تتمتع بعدد كبير من الشواطئ يصل إلى نحو 64 شاطئا بطول ساحل البحر، ومنها شواطئ القطاع الشرقي وهي ( شاطئ ميامي - شاطئ ستانلي -شاطئ السرايا -شاطئ جليم - شاطئ العصافرة ، شاطئ المندرة - شاطئ سيدي بشر ادوار خراط - شاطئ ايناس - شاطئ ابوهيف - شاطئ اسحاق حلمي - شاطئ وانلى -شاطئ ميرامار-شاطئ فريسكا) وتتراوح أسعار دخول الشواطئ من 5 جنيهات إلى 25 جنيها.

تضم محافظة الإسكندرية العديد من المعالم السياحية والأثرية، منها ( قلعة قايتياي الأثرية - المتحف اليوناني الروماني - عمود السواري -مقابر كوم الشفافة - المسرح اليوناني الروماني -مقابر الشاطبي - معبد الرأس السوداء -مقابر الانفوشي - مقابر مصطفي كامل - حدائق قصر المنتزة ، حدائق انطونيادس - طوابي أثرية ).

علي صعيد آخر، أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،اليوم، فعاليات احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ71، التى نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بقيادة الدكتورة إيمان شرف بالتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية بالمحافظة، وذلك فى موكب مهيب على طول الكورنيش من المنتزه وحتى رأس التين، ضم جميع الجهات والقيادات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة. وهنأ الشريف شعب الإسكندرية وشعب مصر العظيم باحتفالات العيد القومي الـ71 لمحافظة الإسكندرية والتي تتوافق مع احتفالات ثورة 23 يوليو المجيدة، موضحا أن المحافظة دائما تحرص على إقامة العديد من الفعاليات لإسعاد شعب الإسكندرية وزائريها، مشيراً إلى أن الاحتفالات ستستمر علي مدار عدة أيام. وقدم اللواء محمد الشريف الشكر لجميع الجهات والأجهزة التي شاركت في تنظيم احتفالات العيد القومى، مشيداً بجهودهم في إخراج الاحتفالات بهذا الشكل المشرف الذي يليق بالإسكندرية.

 وأضاف أن الفعاليات شملت انطلاق مواكب عربات الزهور علي طول الكورنيش، وتقديم عروض عسكرية متنوعة، وعروض ثقافية واستعراضية وفنية، وانطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، والوقوف في عدة محطات لتوزيع الهدايا علي الأطفال. وتواجد المحافظ وسط المواطنين بعدة محطات علي طول الكورنيش شملت شاطيء ذوي الهمم بالمندرة، ومنطقة بئر مسعود، والجندي المجهول بالمنشية، وهنأ المواطنين بعيد الإسكندرية القومي. كما رحب بجميع المصطافين وضيوف الإسكندرية. شهد الاحتفالات؛ الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية.

المسرح اليوناني الرومانى حدائق المنتزه فى الإسكندرية قلعة قايتياي الأثرية محافظ الإسكندرية يشهد انطلاق العيد القومي للمحافظة مقابر كوم الشقافة لعب الكرة على شواطئ الإسكندرية

108.165.142.60



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العيد القومى للإسكندرية.. تعرف على تاريخ عروس المتوسط ومعالمها السياحية.. صور وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى

الفوازير كل حياتى.. وما زلت قادرة على العطاء

 

 

أطلق مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، اسم النجمة «نيللى» على الدورة الـ40 من المهرجان الذى ينعقد فى الفترة 1 أكتوبر حتى 5 أكتوبر 2024؛ تقديرًا وتكريمًا لمشوارها الطويل الذى بدأته فى عامها الرابع من عمرها تحديدًا فى منتصف القرن الماضى، وقدمت العديد من الأعمال الفنية ولكن لمع نجوميتها بدءًا من تقديم فوازير رمضان، بصوتها المميز الذى أسكن أذهان وقلوب الجمهور.

لم تكن «نيللى» ممثلة فحسب، ولكن امتازت بموهبة استثنائية، حيث قدمت أعمال مزجت فيها بين التمثيل والرقص والغناء الأمر الذى ميزها عن فنانات جيلها، فضلًا عن نشأتها وسط عائلة فنية كونها تنتمى إلى أسرة مصرية بجذور أرمنية، وهى شقيقة الممثلة المصرية فيروز، وابنة خال الفنانة لبلبة.

وخلال المسيرة الفنية الناجحة والضخمة للنجمة نيللى، قدمت أكثر من 75 فيلمًا ومن الفوازير 13 عملًا، بالإضافة إلى 11 مسرحية و12 عملًا درامياً، وعدد آخر من الأعمال الفنية للأطفال والإذاعية. 

حاورت «الوفد» النجمة نيللى، التى عبرت عن سعادتها الكبيرة حول إطلاق اسمها على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، موجهة الشكر للناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان وكل القائمين على إنتاج وظهور المهرجان بالشكل اللائق المشرف.

- الحقيقة سعيدة جدًا بتكريمى من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، فى دورته الـ 40، حيث إن التكريم جعلنى أشعر بالحب والتقدير الجماهيرى الأمر الذى يمنحِ المزيد من العطاء والتواجد وحب الحياة.

- يعُد مهرجان الإسكندرية من أقرب المهرجانات لى وله مكانة كبيرة كونها الاستمرارية للدورة الـ40 بنجاح واهتمامات إدارة المهرجان بالتنوع فى الجوائز واحتواء الأعمال السينمائية للموهوبين، اتمنى كل التوفيق ومن نجاح لـ نجاح خلال الدورات المقبلة.

وخلال هذا التكريم، أوجه الشكر للناقد المتميز الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، لانه حريص على إقامة المهرجان بالشكل المنوط به وقدرته على نجاح المهرجان كل دورة، بالإضافة إلى العمل بشكل دائم على وضع لمسات فنية جديدة واستحداث مسابقات لأول مرة مما يخلق شيئًا من التنوع فى الفنون.

- الإسكندرية من أقرب المحافظات الساحلية لى، ومرت على حياتى ذكريات كثيرة سواء على المستوى الشخصى أو الفنى، وتواجد مهرجان الإسكندرية يعد ترويجًا مهما لـ عروس البحر ومعالم الإسكندرية الجميلة.

- سعيدة جدًا باهتمام الجمهور بالزمن الجميل، وأيضًا الأجيال الجديدة بمتابعتهم وحبهم لـ فوازير رمضان، فكرة توالى الأجيال الجديدة للفوازير حاجة ممتعة، والفوازير كل حياتى، حيث اننى قدمت كل موهبتى من تمثيل واستعراض وغناء ورقص فى الفوازير، وهذا بالنسبة لى أمر رائع. 

- الجمهور ارتبط بالفوازير بطريقة جميلة جدًا، وبرغم مرور سنوات طويلة إلا أن الفوازير حاضرة خاصة مع الأجيال الجديدة هؤلاء منهم الذى تربى منذ صغره على الفوازير وآخرين، اهتموا بها من اهتمام أسرهم وعائلاتهم، الجمهور يلقبنى بـ «نيللى رمضان» من شدة تعلقهم بالفوازير الخاص بى فى شهر رمضان حتى هذه اللحظة.

- لم اعتزل الفن أبدًا وما زلت قادرة على العطاء، ولكن اهتم بمتابعة الأعمال الفنية لأنى بداخلِى فنانة أشعر وأعجب بالأعمال المميزة، وهذا الأمر يسعدنى جدا. 

وجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، كرم النجمة الفنانة الاستعراضية الكبيرة «نيللى» التى تحمل الدورة الأربعين اسمها، كما كرم الفنانة منة شلبى والفنان لطفى لبيب والناقد العراقى مهدى عباس والممثلة المغربية سعاد خويى.

مقالات مشابهة

  • نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى
  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية: عروس البحر شكلت وجدان الفنان السكندري
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تعرف على تاريخ العمليات العسكرية للاحتلال في الأراضي اللبنانية منذ 1978
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تعرف إلى تاريخ العمليات العسكرية للاحتلال في الأراضي اللبنانية منذ 1978
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024