شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن محاصر في القصر رئيس النيجر يؤكّد التعرّض لمحاولة انقلاب، 26 07 2023 14 50بعد محاصرتهم القصر الرئاسي، أكّد رئيس النيجر محمد بازوم، اليوم الأربعاء، أن بعض عناصر الحرس الرئاسي يحاولون الانقلاب، .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محاصر في القصر: رئيس النيجر يؤكّد التعرّض لمحاولة انقلاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محاصر في القصر: رئيس النيجر يؤكّد التعرّض لمحاولة...
26/07/2023 14:50

بعد محاصرتهم القصر الرئاسي، أكّد رئيس النيجر محمد بازوم، اليوم الأربعاء، أن بعض عناصر الحرس الرئاسي يحاولون الانقلاب، والجيش سيتحرك ضدهم إذا لم يتراجعوا، وذكر الحساب الرسمي لرئيس النيجر على تويتر، أن أفرادا من الحرس الرئاسي شاركوا في "مظاهرة مناهضة للجمهوريين" وحاولوا دون جدوى الحصول على دعم قوات الأمن الأخرى، حسب ما نقله موقع العربية.

وأكّد الرئيس أنّه وعائلته بخير، مشيرا إلى أن الجيش مستعد لمهاجمتهم إذا لم يعودوا لرشدهم، وهو ما أكّد أيضا مستشار الرئيس النيجر مبيّنا أنّه لم يصب بأذى، وأنّ رئاسة الأركان تتفاوض مع قادة الحرس، وفق المصدر ذاته.

وكانت مصادر أمنية، قد كشفت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن بعض جنود الحرس الرئاسي في النيجر يحاصرون القصر الرئاسي بمركبات عسكرية في العاصمة نيامي.

من جانبه، قال أحد أقارب الرئيس في اتصال مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن ما يجري "ليس انقلابا"، لكنه توتر بسبب "مشكلة مع الحرس الرئاسي"، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، عبر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد اليوم الأربعاء، عن تنديده الشديد بما قال إنها 'محاولة انقلاب' فيما يبدو في النيجر ودعا الجنود الذين وصفهم بـ "الخونة" للتوقف فورا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محاصر في القصر: رئيس النيجر يؤكّد التعرّض لمحاولة انقلاب وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الأربعاء الحرس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انقلاب بوليفيا والقبض على عسكريين

قال وزير الداخلية البوليفي إدواردو ديل كاستيلو للتلفزيون المحلي اليوم الخميس، بأن نحو 12 ضابطا بالجيش تم القبض عليهم عقب محاولة الانقلاب يوم الأربعاء، مضيفا أنهم يواجهون اتهامات قد تؤدي إلى أحكام بالسجن تتراوح مدتها بين 15 و30 عاما.

وخلال الانقلاب الفاشل الذي استمر لساعات، تجمعت وحدات عسكرية بقيادة الجنرال خوان خوسيه سونيغا الذي تم إقصاؤه في الآونة الأخيرة من قيادة الجيش في ساحة بلازا موريلو المركزية حيث يوجد القصر الرئاسي والبرلمان.

واقتحمت مركبة مدرعة مدخل القصر ليندفع جنود إلى الداخل.

وانسحب الجنود في نهاية المطاف واستعادت الشرطة السيطرة على الساحة، وانتقد الرئيس لويس آرثيه محاولة الانقلاب وسرعان ما أعلن تعيين قائد جديد للجيش.

وقال ديل كاستيلو إن سونيغا أُبلغ مساء الثلاثاء بأنه سيتم تجريده من منصبه لأن سلوكه «لا يتماشى مع الدستور».

واستقبل سونيغا النبأ بهدوء، وفقا لما قاله ديل كاستيلو.

وأضاف “لكن لم يكن أحد يتخيل أنه في اليوم التالي -قبل التسليم الرسمي للمناصب- سيكون هناك انقلاب فاشل في بلادنا”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انقلاب بوليفيا والقبض على عسكريين
  • إقالة قائد الجيش البوليفي واعتقاله بعد تنفيذه محاولة انقلاب
  • انقلاب عسكري.. محاولة اقتحام القصر الرئاسي في بوليفيا
  • بوليفيا: اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة
  • انقلاب عسكري في بوليفيا واقتحام القصر الرئاسي
  • عاجل- أنباء عن تراجع وانسحاب الجنود من قصر الرئاسة في بوليفيا..بعد انتقادات علنية وجهها الرئيس
  • الجيش البوليفي يقتحم القصر الرئاسي.. وأحاديث عن انقلاب عسكري
  • انقلاب عسكري في هذه الدولة.. الجيش يقتحم القصر الرئاسي وزعيم البلاد يدعو الشعب للتصدي
  • بوليفيا.. العسكريون يحاصرون المباني الحكومية والسلطات تتحدث عن محاولة انقلاب
  • عاجل - قائد الجيش يقود محاولة انقلاب عسكري في بوليفيا..اقتحام القصر الرئاسي