أكد وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر، أن هناك حالة من الارتياح بعدما تم فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت لاعب الفريق، مشيرًا إلى أن ذلك كان الاهم بالنسبة له ومن ثم إستكمال باقي مراحل العلاج.

رفعت سيستعيد الوعي كاملًا بمرور الوقت

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "حالة أحمد رفعت قريبة من الاستقرار، ولكن هناك فارق كبير بكل تأكيد بعد فصل جهاز التنفس الصناعي".

وأضاف: "رفعت استعاد جزء من الوعي، وهو في الأساس لم يكن في غيبوبة مطلقا، فقط حصل على جرعة مخدر من أجل وجوده على جهاز التنفس الصناعي، واللاعب سوف يستعيد الوعي بمرور الوقت".

وأكمل: "هناك مجهود طبي رهيب، سواء من طاقم الأطباء أو التمريض، ولو كان خارج مصر لن يتم الاهتمام به بنفس الشكل، لا بد أن نشهد بذلك الكلام لأننا نقلل من أنفسنا في بعض الأوقات، لدينا أطباء وتمريض على أعلى مستوى".

هل ينتقل محمد شريف إلى الزمالك؟.. وكيله يرد عاجل.. منتخب تونس يرد على حقيقة اعتزال علي معلول دوليًا

وزاد: "أتمنى أن يتعافى اللاعب سريعًا، وتم منع الزيارة عنه، من أجل راحته التامة، واطمئن الجميع أن الأمور طيبة بالنسبة لحالة أحمد رفعت".

وأتم: "سعيد بوجود تطور وتحسن في حالة أحمد رفعت، وهناك حالة سعادة كبيرة بين زملائه في الفريق بعد سماع هذه الأخبار، والتي منحتهم دافع كبير في التدريبات الجماعية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيوتشر أحمد رفعت وليد دعبس حالة احمد رفعت جهاز التنفس الصناعي بوكس تو بوكس رئيس نادي مودرن فيوتشر مودرن فيوتشر احمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر جهاز التنفس الصناعی أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا

بين 8 إلى 10 ساعات قضاها اللاعب أحمد رفعت قبل وفاته على جهاز منظم ضربات القلب، بعدما تعرض لتوقف عضله قلبه في مارس الماضي في أثناء مباراة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، وعلى الرغم من خروجه من المستشفى وإعلان تعافيه بشكل تدريجي، إلا النادي أعلن وفاته خلال الساعات الماضية بعد تدهور حاد في حالته الصحية. 

جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة 

وعقب خروج اللاعب أحمد رفعت من المستشفى، تسّلم جهازًا صغيرًا كان من المقرر أن يرافقه لمده عام كامل، وكان اللاعب خلال أيامه الأخيرة يقضي عليه يوميًا بين 8 إلى 10 ساعات، وهو عبارة عن جهاز متابعة الرياضيين عن بُعد جرى تسليمه بالمجان كحق انتفاع من قِبل الشركة الألمانية المُصنعة بحسب تصريحات تليفزيونية.

الجهاز الذي لازم احمد رفعت خلال أيامه الأخيرة هو الجهاز المحمول RIMPulse الذي يستخدم أحدث التقنيات لإجراء الفحوصات، ويتيح تحليل البيانات والمعلومات بدقة لتقديم تقارير شاملة لكل لاعب، كما يتيح هذا الجهاز إجراء الفحوصات الفورية في الملعب، مما يغني اللاعب عن زيارة المستشفى، حيث يمكن للطبيب المتعاقد مع النادي متابعة حالة اللاعب الصحية من أي مكان باستخدام أحدث تكنولوجيا مراقبة المرضى عن بُعد.

قادرًا على إرسال إشارات تخطيط القلب

هذا الجهاز المحمول الذي لازم أحمد رفعت كان قادرًا على إرسال إشارات تخطيط القلب ودرجة حرارة الجلد إلى خادم سحابي تقريبًا في الوقت الفعلي عبر شبكة Wi-Fi داخلية أو عبر البلوتوث إلى الهاتف المحمول، ويمكن للجهاز بعد ذلك إرسال هذه البيانات إلى خادم سحابي آخر عبر شبكة 3G أو Wi-Fi، مع وجود وحدة تحليل ذكية على الهاتف تقوم بتحليل البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا.

يوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب

ويوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب، من خلال الكشف التلقائي عن عدم انتظام ضربات القلب، أو بطء القلب، أو التوقف المؤقت لعضلة القلب أو انخفاض نبضات القلب أو تسارعها.

إعلان وفاة أحمد رفعت

ونعى هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر اللاعب أحمد رفعت عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، وكتب قائلًا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي وفاة اللاعب والصديق والأخ أحمد رفعت، بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

مقالات مشابهة

  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا
  • اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية
  • على جهاز التنفس الصناعي .. تفاصيل تعرض هاجر أحمد لأزمة صحية مفاجئة (صور)
  • تفاصيل مرض هاجر أحمد بعد نقلها إلى المستشفى.. وضعت على جهاز التنفس الصناعي
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • فتاة بريطانية تدخن السجائر الإلكترونية يوميا لمدة شهر.. ماذا حدث لرئتيها؟