الوطن:
2024-10-01@23:02:48 GMT

أسرار المطبخ.. كيف تصنع بسبوسة بجودة المحلات في بيتك

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

أسرار المطبخ.. كيف تصنع بسبوسة بجودة المحلات في بيتك

البسبوسة من أشهر الحلويات الرمضانية، التي يمكن تحضيرها في البيت بأقل التكاليف، دون الحاجه إلى شرائها من المحلات، وتوفير الكثير من الأموال، وذلك عبر معرفة سر نجاح البسبوسة وطريقة عملها مثل المحلات في التقرير التالي..

البسبوسة زي المحلات للشيف حسن 

يحتاج تحضير البسبوسة مجموعة من المكونات الأساسية، التي لا يمكن الاستغناء عنها والموجودة داخل مطبخك ويمكن استعراض مقادير البسبوسة على طريقة المحلات فيما يلي:

3 أكواب من دقيق السميد.

2 ملعقة جوز الهند. 1 كوب زبادي بلدي كبير. 1/2 ملعقة بيكنج بودر. 3/4 كوب سمن. 3/4 كوب سكر. ملعقة طحينة. مكونات شربات البسبوسة للشيف حسن 2 كوب سكر. 2 كوب ونصف ماء. نصف ليمونة.

طريقة تحضير البسبوسة مثل المحلات  سخني الفرن جيدا على حرارة مرتفعة، وفي وعاء كبير ضعي السميد والبيكنج بودر وجوز الهند سويا مع التقليب. ضعي وعاء به السمن على النار للتسخين. ضيفي إليه الزبادي مع السكر مع التقليب ليذوب تماما. ضعي خليط السمن على خليط السميد مع التقليب حتى ينعم الخليط معك. ادهني صينية الفرن بقليل من السمن، ومن ثم ادهنها بملعقة الطحينة.  تصب كمية البسبوسة في الصينية وتتساوي بأصابع اليد المبللة بالماء. ضعي البسبوسة في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة إلى أن تستوي وتحمر وتنضج تماما.

عمل الشربات وضع وعاء على النار به السكر والماء مع التقليب. يترك حتى يغلي تماما وتعصر عليه الليمون وتترك تغلي حتى يعقد الشربات ويكون جاهزا. بعد الخروج من الفرن اسكبي عليها الشربات المغلي مباشرة. تغطى صينية البسبوسة حتى تبرد، ثم تقدم مع المشروبات الباردة أو الشاي الساخن، أو تقدم مع ملعقة من القشطة. وصفة آخرى لعمل البسبوسة  2 كوب سميد. نصف كوب دقيق. نصف كوب سمنة. كوب زبادي

للشربات نصف كوب سكر ملعقة كبيرة سمنة فول سوداني. ملعقة صغيرة بيكنج بودر. طريقة عمل البسبوسة العادية يخلط السميد والدقيق والسمن والزبادى والسكر وبيكنج بودر. يشكل الخليط في صينية مدهونة بالسمنة. يرص الفول السوداني على الوجه. توضع البسبوسة في الفرن حتى تمام النضج. وتسقى بخليط الشربات الدافيء مع السمنة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البسبوسة طريقة عمل البسبوسة مثل المحلات البسبوسة في البيت

إقرأ أيضاً:

"ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها، إلى أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

وأوضحت الوزارة، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • طريقة عمل السلمون المدخن بالفرن للرجيم
  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • طارق السيد: جماهير القطبين تصنع منافسة كبيرة داخل وخارج الملعب
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة