شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن فوضى التأشيرات والهجرة غير الشرعية تحديان أمام كأس العالم بأميركا، شعار مدينة سياتل الأميركية لكأس العالم لكرة القدم 2026 أ ف ب رياضة nbsp;أميركاكنداالمكسيككأس العالم 2026كأس العالم .،بحسب ما نشر اندبندنت عربية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوضى التأشيرات والهجرة غير الشرعية تحديان أمام كأس العالم بأميركا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوضى التأشيرات والهجرة غير الشرعية تحديان أمام كأس...

شعار مدينة سياتل الأميركية لكأس العالم لكرة القدم 2026 (أ ف ب)

رياضة  أميركاكنداالمكسيككأس العالم 2026كأس العالم 2022قطرروسياكأس العالم 2018الهجرة غير الشرعيةأزمة التأشيراتكرة القدمالبيت الأبيضالإدارة الأميركية

تستضيف أميركا النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026 بالمشاركة مع الجارتين كندا والمكسيك، التي ستكون أول نسخة موسعة من البطولة الأهم في عالم اللعبة بمشاركة 48 منتخباً.

وأقيمت نهائيات المونديال في النسخ السبع الماضية وتحديداً منذ بطولة فرنسا 1998 بمشاركة 32 منتخباً، لكن هذه الصيغة في التنافس أسدل الستار عليها بنهاية النسخة الماضية التي استضافتها قطر بين الـ20 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ18 من ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الأول من يونيو (حزيران) 2022 المدن الـ16 المستضيفة لمباريات المونديال المقبل، إذ جرى تقسيمها إلى ثلاثة أقسام جغرافية (شرقية - مركزية - غربية)، وحصلت أميركا على نصيب الأسد بالمشاركة بـ11 مدينة، هي نيويورك ودالاس وكانساس سيتي وهيوستن وأتلانتا ولوس أنجليس وفيلادلفيا وسياتل وسانتا كلارا في منطقة خليج سان فرانسيسكو وبوسطن وميامي.

وكشفت تقارير صحافية بريطانية عن أن هناك مخاوف لدى مسؤولي الإدارة الأميركية من نهج دخول الجماهير العالمية إلى البلاد لحضور المباريات التي ارتفع عددها إلى 104 بدلاً من 64 في النسخة الماضية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أن البيت الأبيض سيشكل مجموعة متخصصة من المسؤولين في العاصمة الأميركية لوضع مخطط عملي يتيح تسهيل دخول بعثات المنتخبات والجماهير، بشرط ضمان عدم حدوث فوضى في منح التأشيرات، وكذلك مواجهة أية محاولات للهجرة غير الشرعية.

وقال التقرير إنه على رغم حقيقة أن البطولة لن تنطلق قبل نحو ثلاث سنوات، لكن تحرك مسؤولو الإدارة الأميركية الآن لمحاولة إنشاء نظام يسمح للمشاركين في البطولة بالسفر من دون مشكلات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وما يزيد من صعوبة الأمر أن بعض مباريات في البطولة ستقام خارج الحدود الأميركية، وتحديداً في مدن مكسيكو سيتي ومونتيري وغوادالاخارا بالمكسيك وفانكوفر وتورونتو في كندا، مما سيضطر بعض الجماهير للسفر من أميركا وإليها مرات عدة.

ويعمل مسؤولو "فيفا" مع الإدارة الأميركية على تسهيل بروتوكولات المرور إلى البلاد، إذ إن الحصول على تأشيرة دخول أميركا في الأوقات العادية تعد عملية صعبة للغاية وتستغرق وقتاً طويلاً.

ويسعى "فيفا" لتجنب أي سيناريوهات قد تضر بنظام البطولة مثل فشل بعض اللاعبين المنضمين للمنتخبات المتأهلة للنهائيات في تحقيق متطلبات دخول أميركا، التي يكون من بينها أحياناً الخضوع لمقابلات مع موظفين في السفارات الأميركية.

ومن بين الملفات الشائكة التي سيتم العمل عليها هو أسلوب التعامل مع أولئك الذين لديهم سجلات جنائية أو من يرغبون في دخول أميركا بشكل غير قانوني بهدف الهجرة غير الشرعية ،وقد يستخدمون حجة حضور فعاليات كأس العالم كفرصة للقيام بذلك.

وكانت روسيا التي استضافت نهائيات كأس العالم عام 2018 منحت من اشتروا تذاكر المباريات "بطاقة هوية مشجع"، التي كانت بمثابة تأشيرة دخول وخروج متعددة من روسيا وإليها.

ولجأت قطر إلى نظام مشابه لتأمين دخول الجماهير العالمية إلى أراضيها في نهاية العام الماضي، حين أطلقت بطاقة "هيا" كتأشيرة بديلة عن النظام العادي، وكانت تسمح بدخول متعدد إلى قطر في الفترة الممتدة من الأول من نوفمبر إلى الـ23 من ديسمبر، وجرى التقدم لإصدارها عبر الإنترنت.

وأفاد التقرير البريطاني بأنه من بين المقترحات التي نوقشت في جلسات الإدارة الأميركية هو إصدار تأشيرة مخصصة للبطولة تمتد لفترة النهائيات فقط، ومع ذلك فإن هذا الاقتراح غير مرجح إلى حد كبير نظراً لأنه سيتطلب إجراء تشريعياً.

 من المتوقع أن تشهد النسخة المقبلة من "المونديال" حضوراً جماهيرياً قياسياً بعد زيادة عدد المشاركين إلى 48 منتخباًأحمد ناصر حجازيpublication  الأربعاء, يوليو 26, 2023 - 11:45

66.249.69.64



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فوضى التأشيرات والهجرة غير الشرعية تحديان أمام كأس العالم بأميركا وتم نقلها من اندبندنت عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الموهبة إندريك يعوّض فينيسيوس أمام الأوروغواي.. مهمة شاقة

سيخوض المهاجم المراهق إندريك أوّل مباراة أساسية له مع البرازيل عندما تواجه الأوروغواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدرّبه دوريفال جونيور الجمعة.

وسيحلّ ابن السابعة عشرة بدلاً من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.

إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكّل ثنائياً مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريغو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقرّرة السبت في لاس فيغاس الأمريكية، في مهمة شاقة عليه.

وستكون معمودية نار هامة لإندريك الذي خاض حتى الآن تسع مباريات مع البرازيل دخل جميعها كلاعب بديل.


وقال دوريفال إنه كان ينوي الدفع تدريجاً بإندريك، لكنه أصبح واثقاً من جاهزيته للعب ضد الأوروغواي "خسرنا لاعباً هاماً بالطبع. لكننا ربحنا لاعباً صاعداً يتطلّع لانتهاز الفرصة. قد تكون لحظة إندريك".

وتابع "قلنا دوماً إننا لا نريد التسرّع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب".

بعمر 17 عاماً و11 شهراً، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أميركا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاماً وشهراً واحداً.

وقدّم إندريك الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميّزة في مشواره مع البرازيل.

وسجّل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنكلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في آذار/مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.

عندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسياً، قال "وحده الله والبروفسور دوريفال يعلمان. سأتابع العمل والانتظار. لا أحد يحتاج لحرق المراحل".

وعن مواجهة الأوروغواي، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية في بطولة كوبا أميركا، قال دوريفال جونيور "هم فريق يستحق كامل احترامنا".

وتابع "هذه مباراة جديرة بنصف لنهائي أو النهائي. نحن غريمان نعرف بعضنا البعض ونتبادل الاحترام وستكون مباراة عظيمة".

مقالات مشابهة

  • الموهبة إندريك يعوّض فينيسيوس أمام الأوروغواي.. مهمة شاقة
  • سيصبح رائدا عالميا.. كبريات شركات السيارات الصينية تختار المغرب لإنشاء مصانع البطاريات الكهربائية
  • تشكيل كندا الرسمي ضد فنزويلا في كوبا أميركا
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • الأرجنتين تتطلّع إلى تخطّي الإكوادور في «كوبا أميركا»
  • كاكا لا يثق في البرازيل!
  • شكوك حول مشاركة ميسي أمام الإكوادور
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور