الحرة:
2024-06-27@08:58:08 GMT

تحديد هوية تمثال عثر عليه عامل بناء شرقي إنكلترا

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

تحديد هوية تمثال عثر عليه عامل بناء شرقي إنكلترا

قالت شبكة أخبار "سي.أن.أن" إن رأس التمثال الروماني الذي اكتشفه عمال بناء في المملكة المتحدة، العام الماضي، يعود إلى ما يقرب من 2000 عام.

واكتشف سائق ماكينة الحفر، كريغ كراولي، الرأس الرخامي لسيدة رومانية في منزل يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر في بيتربورو شرقي بإنكلترا العام الماضي أثناء قيامه بأعمال التجديد.

وبعد أسبوعين، تم العثور أيضا على تمثال بالقرب من موقع الاكتشاف الأصلي، وتم تنظيف الآثار وفحصها وإعادة تجميعها بواسطة أحد الحافظين، الذي أرجع التمثال إلى القرن الأول أو القرن الثاني.

???????? A mysterious 1,800-year-old Roman statue found at Burghley!

During the construction of our new visitor car park in spring 2023, digger driver Greg Crawley stumbled upon an the marble head of a Roman Lady…

Now on display inside Burghley House ????https://t.co/0gaeWXwRqb pic.twitter.com/19wQDjyWpy

— Burghley (@burghleyhouse) March 13, 2024

وأشار خبراء، وفق ما ذكرت "سي.أن.أن" إلى أنه تمت إضافة وتد حديدي إلى التمثال، مما يسمح بتثبيته على تمثال نصفي أو قاعدة - وهو التكيف الذي تم تنفيذه تاريخياً من قبل تجار الآثار الإيطاليين في أواخر القرن الثامن عشر عندما كانوا يبيعون أشياء إلى الأرستقراطيين الذين يسافرون إلى إيطاليا.

وقال كراولي الذي عثر على هذه التحفة "شعرت بصدمة حقيقية عندما انقلب دلو الحفار فوق ما اعتقدت أنه حجر كبير ليكشف عن وجه.. عندما التقطته، أدركت أنه رأس تمثال"، وفق ما أفادت صحيفة "نيويورك بوست".

وأضاف "لم أصدق عندما أخبروني أنه تمثال من الرخام الروماني.. لقد كان شعورًا رائعًا أن أجد شيئًا قديمًا ومميزًا جدًا.. وبالتأكيد هذا أفضل اكتشاف لي على الإطلاق".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تحديد غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ بناءً على الحسابات الفلكية

اعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أكد أن شهر المحرم لعام 1446 هـ يبدأ مباشرة بعد حدوث الاقتران في الدقيقة 59 من يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م بتوقيت القاهرة المحلي. 

وقد أظهرت الحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبدالهادي هذا التحديد بدقة.

يشار إلى أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد غروب شمس يوم الرؤية، الموافق 5 يوليو 2024م، في القاهرة وفي جميع العواصم العربية والإسلامية.

ويتميز هذا الإعلان أيضًا بتسليط الضوء على الفترة الزمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في يوم الرؤية في بعض البلدان العربية والإسلامية، على الرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب الشمس، مما يؤكد على عدم الاعتماد على هذه الفترة لتحديد حدوث الاقتران.

ويحدد يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م كمكمل لشهر ذي الحجة 1445هـ، بينما تكون غرة شهر المحرم 1446هـ فلكيًا يوم الأحد 7 يوليو 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • ذوبان رأس تمثال أبراهام لينكولن في واشنطن العاصمة (صور)
  • واشنطن.. أبراهام لينكولن يعاني من حرارة الشمس بعد موته
  • ذوبان تمثال أبراهام لينكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة بواشنطن (صور)
  • تحديد غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ بناءً على الحسابات الفلكية
  • تمثال أثري من اليمن يُعرض للبيع في مزاد لندن
  • باحث: تمثال من آثار اليمن يُعرض للبيع في مزاد بلندن
  • لندن.. عرض تمثال يمني للبيع في مزاد عالمي منتصف يوليو
  • شاهد.. تمثال يمني أثري معروض للبيع في لندن
  • تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن
  • تمثال رجل من تاريخ اليمن القديم يعرض في مزاد أبولو في لندن منتصف يوليو القادم