شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن انطلاق مؤتمر شركاء لأجل اليمن في إسطنبول التركية، يمن مونيتور وكالات انطلق في إسطنبول، الأربعاء، مؤتمر 8220;معا من أجل اليمن 8221; الذي يهدف إلى توعية الرأي العام الدولي بما يتعلق .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق مؤتمر شركاء لأجل اليمن في إسطنبول التركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق مؤتمر شركاء لأجل اليمن في إسطنبول التركية

يمن مونيتور/وكالات

انطلق في إسطنبول، الأربعاء، مؤتمر “معا من أجل اليمن” الذي يهدف إلى توعية الرأي العام الدولي بما يتعلق بالوضع الإنساني في اليمن.

ووفقا لوكالة “الأناضول”: يشرف على تنظيم المؤتمر “الوكالة اليمنية الدولية للتنمية” بدعم من منظمات المجتمع المدني، ومن بينها هيئة الإغاثة التركية (İHH) ومؤسسة توكل كرمان واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي (İDSB).​​​​​​​

ويتناول المؤتمر القضايا الصحية والتعليمية في اليمن.

وأشار رئيس الوكالة اليمنية الدولية للتنمية عبد الرقيب عباد، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، إلى الظروف العصيبة التي تحيط بالعملية التعليمية في اليمن.

فيما أكد سفير اليمن لدى أنقرة محمد صالح أحمد طريق، أن بلاده تعاني من مشاكل في المجالين الصحي والتعليمي، مبينا أن 4 ملايين شخص لا يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية.

بدوره، أفاد نائب رئيس مجلس أمناء هيئة الإغاثة التركية (İHH)، حسين أوروج، أن اليمن قادر على أن يعود ليكون إحدى الحضارات المهمة في العالم.

من جانبه، قال أمين عام اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي (İDSB)، أيوب أكبال إنه يجب على مكونات منطقتنا التعارف عن كثب ودعم قضاياها بدينامياتها الخاصة.

ومنذ نحو 9 سنوات يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألفا وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق مؤتمر شركاء لأجل اليمن في إسطنبول التركية وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، لأجل 182 و364 يوما، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتعرّف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتبلغ قيمة الطرح الأول، بحسب موقع «المركزي»، نحو 30 مليار جنيه، لأجل 182 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليارا، لأجل 364 يوما.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري كانت قد قررت في اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • اليمن أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بالإنترنت الفضائي.. ماذا قالت واشنطن عن انطلاق ستارلينك في اليمن؟
  • انطلاق مؤتمر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز عن «الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي»
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • الحكومة: مفاوضات متقدمة مع شركاء محتملين لإحياء شركة النصر للسيارات
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية