شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الطيب لـ المتدربين الفرنسيين لتعليم اللغة العربية حين أراكم أستبشر خيرا، استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، وفد المتدربين الفرنسيين بمركز الشيخ زايد، لتعليم اللغة العربية، لغير الناطقين بها بجامعة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطيب لـ «المتدربين الفرنسيين» لتعليم اللغة العربية: حين أراكم أستبشر خيرا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطيب لـ «المتدربين الفرنسيين» لتعليم اللغة العربية:...

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، وفد المتدربين الفرنسيين بمركز الشيخ زايد، لتعليم اللغة العربية، لغير الناطقين بها بجامعة الأزهر.

ورحب شيخ الأزهر بالمتدربين في مشيخة الأزهر الشريف، معربًا عن سعادته بلقاء هذه المجموعة المميزة من الشباب الفرنسي المهتم بتعلم اللغة العربية، قالا لهم: «إنني حين أراكم أستبشر خيرًا وينبعث الأمل لدي في أن اللغة العربية بدأت تغازل الدارسين في أوروبا».

شيخ الأزهر يلتقي بالمتدربين الفرنسيين في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية الأزهر الشريف يستضيف المتدربين الفرنسيين بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية

وأعرب الدكتور أحمد الطيب عن تقديره للدور الذي يقوم به «مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها»، في تأهيل الطلاب الوافدين وتيسير التحاقهم بجامعة الأزهر على النحو الأكمل، وتعزيز انتشار اللغة العربية حول العالم.

شيخ الأزهر يلتقي بالمتدربين الفرنسيين في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية

كما أعرب الإمام الأكبر لمشيخة الأزهر عن أمله في أن تكون تلك المجموعة الواعدة من المتدربين، هي النواة، لإعداد برنامج تدريبي متكامل للشباب الأوروبي، يجمع ما بين تعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية والعلوم الشرعية، بهدف تعريف الغرب بحقيقة الإسلام، وأن هذا الدين هو دين الرحمة والإنسانية، خاصة في ظل ما نشهده مؤخرًا من حملات ممنهجة تهدف للإساءة لهذا الدين الحنيف وللمقدسات الإسلامية.

شيخ الأزهر يلتقي بالمتدربين الفرنسيين في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن هذه هي المجموعة الأولى، التي تأتي لدراسة اللغة العربية بأسلوب المعايشة في «مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها»، حيث قمنا بتقديم برنامج تدريبي مكثف متعدد المراحل،

شيخ الأزهر يلتقي بالمتدربين الفرنسيين في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية

ويعتمد أسلوب المعايشة الكاملة، لتعليمهم اللغة العربية على النحو الأمثل بطريقة عملية فعالة، وفي فترة زمنية قصيرة، نهدف من خلالها إلى تعليمهم اللغة العربية بأسلوب مبسط وطرق علمية متقنة.

برنامج تدريبي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

واستمع الدكتور أحمد الطيب، في نهاية اللقاء لمقترحات المتدربين حول مدى الاستفادة، التي تحققت لهم من هذا البرنامج، حيث أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بالدراسة في صرح من صروح الأزهر الشريف، وهو مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والمرور بهذه التجربة التعليمية المثمرة، التي عادت عليهم بالكثير من الفوائد وأهمها تعلمهم اللغة العربية من منبعها الأصيل، والتعرف على الكثير من أسرارها وقواعدها، مؤكدين أنهم سيعودون إلى فرنسا محملين بالكثير من الذكريات الرائعة، وأنهم سيكونون خير سفراء للأزهر الشريف هناك.

ً« بوثائق نادرة » الأزهر الشريف يشارك بالمعرض الدولى للكتاب بمكتبة الإسكندرية

توافد كبير من المواطنين على مسجد الأزهر الشريف لأداء صلاة عيد الأضحى ( صور)

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الطيب لـ «المتدربين الفرنسيين» لتعليم اللغة العربية: حين أراكم أستبشر خيرا وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأزهر الشریف الطیب لـ

إقرأ أيضاً:

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»

الشارقة: «الخليج»
أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، حزمة من البرامج التدريبية المجانية عن بُعد لذوي الاختصاص في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى حول الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بعنوان «تأليف، وتعليم، وتدريب» (إمتاع) في أنحاء المعمورة.
وراعى المركز أن تكون هذه الحزمة متوافقة مع المعايير العالمية وملبية لاحتياجات العاملين في هذا المجال، حيث يُعد الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى (إمتاع) الأول من نوعه في هذا المجال.
وتسعى هذه الدورات لتوضيح المعايير العلمية لإعداد المواد والمناهج، وتصميم الأنشطة والتدريبات اللغوية بما يحقق النواتج المطلوبة، وتقديم ممارسات تطبيقية على أدوات التقويم الحديثة.
ويتواصل البرنامج في يوم الجمعة كل أسبوع وذلك حتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، ويشتمل على 40 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام، ويقوم بتنفيذ هذه الدورات الدكتور علي عبد المحسن الحيبي، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية.
وتستهدف هذه البرامج التدريبية الباحثين ومُعِدّي المناهج والمُوَجِّهين ومعلمي اللغة العربية والمدربين، وتهدف لتقديم تطبيقات عملية حول الإطار المرجعي في عشرة موضوعات رئيسية تشمل مكونات الإطار المرجعي وموقفه من بعض القضايا والتطلعات المرتقبة، والمستويات اللغوية لتعليم العربية على ضوء إطار إمتاع، وتأليف المواد التعليمية، والتخطيط للتدريس، واستراتيجيات تدريس عناصر اللغة العربية ومهاراتها. كما تتناول البرامج التقويم اللغوي وتوظيف التقنية في التدريس، إضافة إلى المستويات المعيارية لمعلمي اللغة العربية وبناء برامج تدريبهم، وتعليم اللغة العربية للفئات الأولى بالاهتمام.
وتهدف هذه البرامج لتمكن الملتحقين بها من المهارات الرئيسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، وتعريفهم بمكونات الإطار المرجعي، والمستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء إطار إمتاع، والمفاهيم الرئيسية الواردة في الإطار المرجعي.
وتشمل الدورات أيضاً متطلبات تأليف الكتب والسلاسل التعليمية، وتحليل محتوى دروس اللغة العربية، وصياغة مخرجات التعلم، واختيار الوسائل التعليمية، وتحديد استراتيجيات التدريس المناسبة.

مقالات مشابهة

  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • مستشارة الإمام الأكبر: أبناء ماليزيا وطلابها الوافدين يحظون بمكانة خاصة في قلب الأزهر
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو