البلاد – مناطق

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، متحف وبستان الصافية، الذي أُنشئ على مساحة أكثر من 4.400 متر مربع في نطاق المركزية الجنوبية؛ بهدف إثراء وتعميق التجربة الثقافية لضيوف الرحمن- زوار المسجد النبوي الشريف- وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة.

وخلال حفل الافتتاح، اطّلع الأمير سلمان بن سلطان على مكونات متحف وبستان الصافية ومرافقه، حيث شاهد الحديقة الثقافية والممرات المائية، واستمع إلى شرحٍ عن منطقة المعرض والمتحف، بالإضافة إلى مناطق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والخدمات الترفيهية الأخرى.

كما اطّلع على متحف “قصّة الخلق” الذي يُقدّم عرضاً متكاملاً عبر توظيف التقنيات السمعية والبصرية عن قصة الخلق منذ بداية نشأة الكون، مروراً بقصص الأنبياء والمرسلين؛ إذ يعتمد المتحف على السردية المعرفية التي يعيشها الزوار داخل المتحف، كما شاهد سموه مجموعة من العروض المتحفية والمقتنيات النادرة.

إثر ذلك، بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم تُليت آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الحضور فيلماً تعريفياً عن مشروع متحف وبستان الصافية، ثم ألقى معالي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، الكلمة الافتتاحية، التي أكد فيها أن مشروع متحف وبستان الصافية يُعد أحد المشاريع التنموية المميزة، التي ستسهم في إثراء وتعميق التجربة الثقافية والمعرفية لزوار المسجد النبوي الشريف، وترفع مستوى جودة الحياة لدى سكان المدينة المنورة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بما يعكس الصورة الحضارية المشرّفة التي تقدمها حكومة المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والعناية بقاصديهما. وفي نهاية حفل الافتتاح، تسلّم سمو أمير منطقة المدينة المنورة هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن لوحة قرآنية مكتوبة بخط الثلث يزيد عمرها عن 130 عاماً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: متحف وبستان الصافیة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي الذي قدّم لسموه نسخة من التقرير الذي يحتوي على أعمال التشجير بالمنطقة في إطار مبادرة السعودية الخضراء الذي أصدره فرع الوزارة بالمنطقة.

ونوّه سموه بما تحقق من جهود في التشجير بالمنطقة عبر زراعة 2.767.777 شجرة، وذلك ضمن إطار مبادرة “السعودية الخضراء”، مشيدًا بهذه المبادرة التي تأتي امتدادًا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – وتعزيزًا للمبادرة الرائدة “السعودية الخضراء”، المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية 2 أكتوبر 2024 - 12:37 مساءً أمير منطقة الجوف يستقبل أعضاء مجلس الفروسية بالمنطقة ويطّلع على اللائحة التنظيمية والهيكل الإداري الجديد 30 سبتمبر 2024 - 12:11 مساءً

وأكد سمو أمير منطقة الجوف أهمية الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي وتحقيق أهدافها كافة؛ لتصبح واقعًا لوصولها إلى أرقام قياسية، مشيدًا بجهود كافة القطاعات المشاركة، التي أسهمت في الوصول إلى هذا الرقم، متطلعًا إلى المزيد لخدمة الميزة التنافسية للمنطقة بالزراعة، وكفاءة الأداء، وخدمة المزارعين بما يحقق الطموح للأفضل -بإذن الله تعالى-.

وأبان سمو الأمير فيصل بن نواف أن زراعة 2.767.777 شجرة في منطقة الجوف ومحافظاتها ومراكزها حتى الآن يأتي ضمن مستهدف المنطقة بحلول العام 2030م لزراعة نحو 12.261.835 شجرة، بمشاركة 18 جهة حكومية بالمنطقة.

وقدّم المهندس الرجيعي الشكر لسمو أمير المنطقة على ما تحظى به حملات وبرامج التشجير التي ينفذها فرع وزارة البيئة والشركاء من دعم واهتمام، مؤكّدًا حرص الفرع بإشراك مختلف فئات المجتمع في الفرص التطوعية المتاحة في مجالات البيئة والمياه والزراعة؛ بما يسهم في رفع الوعي وتعزيز مشاركة المجتمع في دعم استدامة البيئة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة
  • أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة
  • شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • غارات إسرائيلية على منطقة غرب بعلبك... والطيران الاستطلاعي لم يغب عن المدينة
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • أمير منطقة نجران يعتمد ترقية 130 موظفًا وموظفة
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"