رفضت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، الترخيص بتنظيم ملتقى حول القدس، كان فصيل طلبة العدل والإحسان يعتزم تنظيمه.

ومنعت رئاسة الجامعة المذكورة تنظيم هذا الملتقى الطلابي بجميع مؤسسات الجامعة، مبررة قرارها بكونها استحضرت “مصلحة طلبة جامعة عبد المالك السعدي في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي”.

وعلى إثر ذلك، قررت رئاسة الجامعة، توقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق مؤسساتها المعنية أيام 20 و 21 و 22 و 23 مارس.

وأرجعت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، أسباب القرار في بلاغ لها، إلى “تفادي ما يمكن أن يخلقه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية”.

وقالت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، إنها توصلت ومجموعة من المؤسسات الجامعية بتطوان، ومرتيل أمس الإثنين 18 مارس 2024 بإشعار من فصيل طلابي في إشارة إلى فصيل العدل والإحسان، يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و 22 و 23 مارس 2024 برحاب الجامعة.

وأوضحت الجامعة ذاتها، أنه بعد الاطلاع على ملصق هذا النشاط اتضح لها بأن “الأمر يتعلق بملتقى وطني، ويتجاوز نشاطا طلابيا موجها إلى طلبة جامعة عبد المالك السعدي، كما اتضح بأن الجهة المنظمة لهذا النشاط غير مرخص لها”.

كلمات دلالية التطبيع العدل والاحسان توقيف الدراسة جامعة عبد المالك السعدي غزة ملتقى منع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع العدل والاحسان جامعة عبد المالك السعدي غزة ملتقى منع

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة

أعرب معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عن فخره بإنجازات طلبة الثانوية العامة، باعتبارهم رواداً لمستقبل الدولة وسفراء لرؤيته الطموحة.

وأضاف، بمناسبة إيفاد وفد من الجامعة للقاء وتهنئة أوائل الثانوية العامة بتميزهم الأكاديمي، أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على التزام جامعة الإمارات لدعم المتفوقين، وتشجيعهم على مواصلة تحقيق النجاحات في مسيرتهم العلمية، إيماناً من الجامعة بأهمية الاستثمار في تعليم الشباب وتمكينهم من الاضطلاع بواجباتهم نحو المستقبل المنشود على أكمل وجه وتحقيق طموحاتهم.

أخبار ذات صلة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعزز مهارات الشباب المبتكر جامعة الإمارات و"تريندز" يطلقان كتاب "الأمن المائي في دولة الإمارات"

من جهته، أوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد: «تنسجم هذه المبادرة مع استراتيجية الجامعة لتعزيز التواصل مع الطلبة المتفوقين، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية».

وكان وفد من الجامعة ضم الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، وغالية الأحبابي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي بالجامعة، قد قام أمس الجمعة، بزيارة لأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق الأكاديمي، والانضمام إلى جامعة الإمارات لمواصلة دراستهم الجامعية، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة نحو استقطاب وتمكين أفضل المواهب، لمواصلة رفد المجتمع بنخبة من الخريجين ذوي الكفاءة العلمية والمهنية العالية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة
  • وفاة لاعب كرة مصري بعد وعكة استمرت 4 أشهر.. توقف قلبه لساعتين (شاهد)
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • توقف التحشية في سد الموصل ينذر بمشاكل على خلفية إضراب للعاملين