وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت (واس) في بيان عن وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري قوله عقب الجلسة إن مجلس الوزراء اعتبر أن تسجيل الأنشطة غير النفطية أعلى مستويات المساهمة تاريخيا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 50 بالمئة يأتي مواكبة لمستهدفات (رؤية المملكة 2030) في تحقيق اقتصاد مزدهر من خلال تنويع محركات النمو.

وبين ان ذلك يعد تأكيدا على النجاح في تنفيذ برامج الرؤية ومشروعاتها الكبرى عبر فتح قطاعات جديدة تساهم في دفع معدلات النمو للارتفاع.

ووافق مجلس الوزراء على تحديد 27 مارس من كل عام يوما رسميا لمبادرة السعودية الخضراء.

وتهدف مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقت في عام 2021 إلى التصدي لتداعيات تغير المناخ وتحسين جودة الحياة وتعزيز جهود حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية وزيادة أعمال التشجير واستصلاح الأراضي وحماية المناطق البرية والبحرية في المملكة.

المصدر وكالات الوسومصندوق النقد مجلس الوزراء السعودي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: صندوق النقد مجلس الوزراء السعودي مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن المملكة تبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي بمدينة جدة أمس الثلاثاء، برئاسة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. 

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى "الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما بحث المجلس "جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين، وكذلك "الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • شعبة المحاجر: الشيوخ يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام
  • محمد عارف: "الشيوخ" يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا