صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد استطلاع ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشف استطلاع للرأي، الأربعاء، أن نحو ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد مع إصرار حكومة بنيامين نتنياهو على تمرير التعديلات القضائية .، والان مشاهدة التفاصيل.

استطلاع: ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد

كشف استطلاع للرأي، الأربعاء، أن نحو ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد مع إصرار حكومة بنيامين نتنياهو على تمرير التعديلات القضائية التي تقول المعارضة إنها “تحول إسرائيل إلى ديكتاتورية”.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الإسرائيلية “13” (خاصة) على عينة عشوائية شملت 711 شخصا، أن “أكثر من نصف الإسرائيليين يخشون اندلاع حرب أهلية مع استمرار الاحتجاجات العارمة في البلاد”.

وأجري الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه مساء الثلاثاء، بعد إقرار الكنيست الإسرائيلي الإثنين، قانون “الحد من المعقولية” الذي يقيد صلاحيات المحكمة العليا، أعلى هيئة قضائية بالبلاد، بالتدخل في قرارات الحكومة.

وقالت القناة الإسرائيلية: “الإحصاء المثير للقلق الذي ظهر من الاستطلاع هو أن ما يقرب من ثلث المواطنين الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد”.

وأضافت: “أجاب 28 في المائة بالإيجاب على سؤال بهذا الشأن، مقابل 64 في المائة أجابوا بالسلب، و8 في المائة أجابوا بأنهم لا يعرفون”.

وأشارت القناة، إلى أن “54 في المائة من أفراد العينة يخشون أن يتضرر الوضع الأمني ​​في إسرائيل نتيجة التشريع، مقارنة بـ 37 في المائة غير خائفين و9 في المائة أجابوا بأنهم لا يعرفون”.

استطلاع: ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد مملكة بريس اخبار المغرب.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استطلاع: ثلث الإسرائيليين يفكرون بمغادرة البلاد وتم نقلها من مملكة بريس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المائة

إقرأ أيضاً:

في عام طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة

كشف استطلاع للرأي أن نحو ربع الإسرائيليين فكروا في الهجرة للخارج خلال العام المنصرم، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعد "طوفان الأقصى" الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وأظهر الاستطلاع -الذي أجرته قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية- أن 23% من الإسرائيليين فكروا خلال العام المنصرم (منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 حتى أكتوبر/تشرين الأول 2024)، في مغادرة البلاد، بسبب الوضع السياسي والأمني الراهن.

وحسب الاستطلاع، قال 67% من الإسرائيليين إنهم لم يفكروا في مغادرة البلاد، في حين امتنع الباقون عن الإجابة.

ووفق الاستطلاع، فإن 14% من مؤيدي الائتلاف الحكومي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فكروا في المغادرة، مقابل 36% من مؤيدي أحزاب المعارضة الذين قالوا أيضا إنهم فكروا في الهجرة للخارج.

وأشار الاستطلاع إلى أن العلمانيين أكثر ميلا للمغادرة مقارنة باليهود الحريديم (المتدينين).

وقالت قناة "كان"، تعقيبا على الاستطلاع، إن معدل الهجرة السلبية في إسرائيل كان واضحا حتى قبل نشوب الحرب الأخيرة (في أكتوبر/تشرين الأول 2023)، إذ كان عدد المغادرين يفوق عدد المهاجرين الجدد خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت القناة الرسمية إلى أنه "على الرغم من عدم توفر بيانات رسمية للسنة الحالية (2024)، فيبدو أن هذا الاتجاه مستمر (الهجرة السلبية)، مما يشير إلى مشكلة أكبر قد تتفاقم إذا لم يتم التعامل معها بجدية".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، كشفت معطيات رسمية -صدرت عن دائرة الإحصاء المركزية- عن تزايد ملحوظ في ظاهرة هجرة الإسرائيليين للخارج، حيث غادر أكثر من 40 ألفا خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024.

وفي عام 2023، هاجر نحو 55 ألفا و300 إسرائيلي، مقارنة بـ38 ألفا هاجروا عام 2022، حسب المصدر ذاته.

مقالات مشابهة

  • 25 % من الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • استطلاع : ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة بعد عام على حرب غزة
  • استطلاع يوضح ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • ربع الإسرائيليين يفكرون بالهجرة هرباً من الحرب
  • استطلاع .. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • من ثمرات طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • في عام طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • استطلاع رأي يظهر تقدم هاريس على ترامب