استقبل مركز الاتصال الموحد في وزارة الكهرباء والماء 152 ما يقارب من الـ 1617 بلاغا منذ بدء موجة الأمطار صباح اليوم وحتى السابعة مساء، وذلك للإبلاغ عن أعطال الكهرباء.

وقال مدير المركز محمد العازمي في تصريح لـ «الأنباء»: ان المركز استقبل ومنذ فجر اليوم الاتصالات من كافة مناطق البلاد سواء الخاصة بالإبلاغ عن أعطال المياه أو الكهرباء.

وأوضح انه في مثل هذه الأجواء تكثر الانقطاعات في الكهرباء، حيث استقبل المركز 1617 بلاغا حتى السابعة مساء.

وأضاف العازمي: ان المركز الكائن في برج التحكم الوطني يقوم بفرز البلاغات وإرسالها لمراكز الطوارئ المختلفة التي تقوم بدورها بإرسال الفرق لمواقع الأعطال لعمل اللازم، حيت تتم متابعة البلاغات من قبل المركز حتى انتهاء عملية الإصلاح.

وزاد العازمي: نأمل من المواطنين والمقيمين توخي الحذر في هذه الأجواء وعدم لمس الأماكن المعزولة التي يمكن ان يكون فيها تيار كهربائي أو المبادرة لإصلاح أي عطل دون علم لما قد يترتب على ذلك من أخطار.

وقد ارتفعت نسبة البلاغات مع تقدم ساعات النهار، حيث سجلت الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم أعلى نسبة بلاغات، ووصلت إلى 240 بلاغا.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.
فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.
وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي الضالع: 32.6ملم، السدة. إب: 26.6، ريمة: 21.3، ذمار: 10، بعدان.إب : 9.2، إب : 2.2، الحديدة : 1.9، صعدة: 1.6، المحويت: 0.2، أمانة العاصمة: تراوحت بين 1.0 – 13.5 ملم
كما هطلت أمطار شملت أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • اليوم.. فتح القبول الموحد للجامعات والكليات التقنية للطلاب في الرياض
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران