أشاد القائم باعمال السفارة اللبنانية لدى البلاد، السفير أحمد عرفة، بـ «الروابط التاريخية التي تجمع الكويتيين واللبنانيين معًا، وبعقود من التفاعل المكثف بين الشعبين الذي لم يسفر إلا عن ارتفاع الاحترام المتبادل والدعم المتبادل والتضامن، وهذا النوع من التكامل المتبادل بينهما». وفي كلمته التي ألقاها خلال «الغبقة اللبنانية»، التي أقامتها «مجموعة المرأة الدولية» بحضور السفيرات البريطانية والأسترالية والكينية ومجموعة كبيرة من زوجات السفراء العرب والأجانب، وعدد كبير من سيدات المجتمع الكويتي واللبناني، قال عرفة إن «الجالية اللبنانية في الكويت هي الجالية التي نفتخر بها، ولدى جميع اللبنانيين قدر كبير من المودة تجاه الكويتيين وغيرهم داخل البلاد، وهذه هي الروح اللبنانية، وهذه الغبقة هي المثال الواضح على ذلك».

وأشار إلى أن «شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والتضامن، وشهر للتأمل في الذات»، مضيفاً أن «يوم 8 مارس صادف اليوم العالمي للمرأة، وعيد الأم هو قاب قوسين أو أدنى، ومع ذلك، لا تزال أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا يواجهن تحديات هائلة في العديد من النواحي، ليس أقلها في فلسطين، حيث ستطاردنا المجازر المستمرة لسنوات مقبلة، ولكنّ قناعتنا راسخة بأن العدالة ستنتصر في نهاية المطاف، هناك وفي لبنان وفي أماكن أخرى من العالم». وتوجه عرفة إلى المرأة اللبنانية قائلاً: «أنتِ لا غنى عنك، ولا يمكن استبدالك، في الأوقات العصيبة التي مرّت علينا، واليوم عندما يواجه بلدنا الحبيب تحديات وجودية غير مسبوقة، نحن نراك بحر التغيير وجزءا أساسيا ومتكاملا منه». وذكر أنه «في 7 سبتمبر 1989، بينما كان لبنان لا يزال ممزقاً بالحرب، قال البابا يوحنا بولس الثاني في رسالته إلى الأساقفة الكاثوليك بلبنان: لبنان أكثر من مجرد بلد، إنه رسالة حرية ومثال التعددية للشرق كما للغرب. ولبنان أرض الحوار والفرص والتسامح». وختم عرفة كلمته قائلاً: «وعلى الرغم من التحديات التي نواجهها، يواصل شعبنا إظهار التزام ثابت بالعيش جنبا إلى جنب في سلام واحترام، وهذه المرونة هي شهادة على قوة مواطنينا، وعلى إيماننا الجماعي بالقوة التحويلية للحوار والتعددية».

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

نادين الراسي تواكب موضة 2024 وتتصدر المشهد في مهرجان بياف

نجحت الفنانة اللبنانية نادين الراسي السير على خطى عارضات الأزياء العالميات بإطلالتها الساحرة لتخطف الأضواء بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان بياف الذي أقيم في لبنان ليلة أمس.

 الفنانة اللبنانية نادين الراسي 

وأختارت نادين الراسي فستان طويل مجسم، ينتمي لقصة الكب مع الأشكال الهندسية من الأمام، لتواكب موضة ربيع وصيف 2024-2025، صمم من قماش الكريب باللون البرتقالي الغامق، الفستان حمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني أنطوان قارح، الإطلالة من أختيار خبير الموضة zakissa.

 

 الفنانة اللبنانية نادين الراسي 

 

وتزينت ببعض المجوهرات المرصعه بالأحجار الكريمة لتزيد من فخامة إطلالتها.

أما من الناحية الجمالية، أبدع مصفف الشعر سامر ابو الحسين في تسريحة شعرها التي تظهر ملامحها بشكل أوضح ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على ألوان النود لتتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه بأنامل خبيرة التجميل لينا أبراهيم .

 

 

 الفنانة اللبنانية نادين الراسي 

 

 

وعلقت على الصور، قائلة: " بيروت المسقيّة من مياه الينابيع ودَمّ الشُّهداء لا بتجِفّ ولا بتموت ورَح تضلّ تنبُض حياة …. إيه "أنا لبناني "، شكرًا لكلّ القيّمين على الحفل ومبروك للبنان بفنّانينه".

مهرجان بياف

أقيم مهرجان بياف بدورته الـ11 تحت عنوان "أنا لبناني"، ليلة أمس في لبنان، حيث جاءت هذه الدورة للتسليط الضوء على المبدعين اللبنانيين، في لبنان والخارج، وذلك تقديراَ لأعمالهم في مجالاتهم المختلفة.

 الفنانة اللبنانية نادين الراسي 

نادين الراسي

نادين الراسي ولدت 4 سبتمبر 1979 ، ممثلة لبنانية، من مواليد رحبة، محافظة الشمال في لبنان. عرفت بدورها في مسلسل عصر الحريم، ومسلسل جريمة شغف الذي عرض على شاشتي روتانا مصرية، وال بي سي الفضائية اللبنانية. فازت بالجائزة اللبنانية الموركس دور ثلاث مرات، وحصلت نادين عليها عام 2007 عن دورها في مسلسل غنوجة بيَّا وعام 2008 عن دورها في مسلسل إبني، وعام 2010 عن مجمل أعمالها لعام 2009.

 الفنانة اللبنانية نادين الراسي 

حياتها

حياتها الفنية

كانت بدايتها في عروض الأزياء كما ظهرت كموديل في فيديو كليب «عشقتك» للفنان فضل شاكر وكليب «أرجوك» للفنان وائل جسار، دخلت مجال التمثيل عن طريق الصدفة ومثلت للمرة الأولى في مسلسل الباشوات ثم شاركت بمسلسل آخر بعنوان كرت السبحة. كما شاركت في السينما ومن أهم أفلامها: خليك معي وغنوجة بيا، توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال الفنية كان أكثرها في التلفزيون، حازت على جائزة الموريكس دور أفضل ممثل ثانوي بعام 2007. شاركت في برنامج ديو المشاهير بموسمه الأول على شاشة ال بي سي. وفازت بالمركز الأول بعد منافسة مع الفنان المصري أمير كرارة اما الجائزة المالية فقد قدمتها لصليب الأحمر اللبناني. كما شاركت ببرنامج الألعاب سبلاش وحازت على المركز الأول وبجائزة قيمتها خمسين الف دولار لصالح الصليب الأحمر اللبناني

 

الحياة الشخصية

هي شقيقة المغني جورج الراسي، تزوجت للمرة الأولى من «حاتم حدشيتي» في عام 1996، عندما كان عمرها سبعة عشر عاماً، وأنجبت ولداً اسمه مارك، ثم انفصلت عنه من دون معرفة الأسباب تزوجت ثانية من رجل الأعمال والممثل اللبناني جيسكار أبي نادر في عام 2001، أنجبت له ولدين هما: مارسيل وكارل، وانفصلت عن زوجها عام 2016، ذكرت وسائل اعلام في أيلول 2018 عن محاولة نادين الراسي الانتحار بعد محاولة رمي نفسها من السيارة وذكر انها تعاني من مشاكل نفسية.

مقالات مشابهة

  • نادين الراسي تواكب موضة 2024 وتتصدر المشهد في مهرجان بياف
  • أيهما أجمل؟ نادين نجيم تطل بفستان زفاف دانييلا رحمة في مهرجان بياف
  • مايا دياب تضيء بحبيبات الكريستال في لبنان
  • روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان
  • أحمد فرحات.. لقب بالطفل المعجزة وهذه أمنيته قبل وفاته
  • أبرزهم مسعد بولس... لبنانيّون يدعمون ترامب بقوّة من هم؟
  • فيلم «اللعب مع العيال» لـ محمد إمام يواصل تحقيق أرقام مرتفعة بدور العرض
  • جرأة هيفاء وهبي تسيطر على القفطان المغربي (صور)
  • غارة إسرائيلية تستهدف مستودعات جنوبي لبنان
  • فيديو.. إسرائيل تقصف مستودع ذخيرة لحزب الله جنوبي لبنان